عاجل

مصر تنتصر

جولات مباحثات سياسية واقتصادية عُمانية ـ امريكية جديدة

27

توجه إلى واشنطن يوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان في زيارة الي الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد عقد خلالها جلسة مباحثات ثنائية مع مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي .تم التطرق خلال اللقاء إلى العديد من الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.

وادلي يوسف بن علوي عقب الاجتماع بتصريح قال فيه أتت هذه الزيارة لتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ، ونتطلع إلى تطوير هذه العلاقة الإيجابية، كما نرى أن الإدارة الأمريكية حريصة على تحقيق توافقات في المنطقة رغم الظروف والأزمات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط.

تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي أصبح من الضرورات التي تساعد على إيجاد حلول لمنطقة الشرق الأوسط

وفي تعليقه حول موضوع مشروع “تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي” أشار إلى أن هذا المشروع مازال في طور المشاورات وأن تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي ككل أصبح من الضرورات التي تساعد على إيجاد حلول لمنطقة الشرق الأوسط.

السلطنة وأميركا
تستعرضان اتفاقية التجارة الحرة

وفي مسقط استعرضت السلطنة والولايات المتحدة الأميركية أوجه التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بتعظيم الفائدة من اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وزيادة التبادل التجاري والاستثمار ونقل التقنية بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه جستين موزينيتش نائب وزير الخزانة الأميركي والوفد المرفق له.