رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

«الحفيد» يقاوم «الحب فى زمن الكوليرا» على خشبة المسرح

709

يشهد المسرح منافسة شديدة بين عدد من العروض الجديدة خلال موسم الصيف هذا العام، فضلاً عن إعادة عرض بعض المسرحيات القديمة، والتي سبق عرضها خلال المواسم الماضية وحققت نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً.

ومن المسرحيات التي لفتت الانتباه بمجرد البدء فى عرضها هذا الموسم، العرض المسرحى الجديد “الحفيد”، من إنتاج فرقة المسرح القومى بقيادة الفنان إيهاب فهمى، عن رواية الأديب الكبير
عبد الحميد جودة السحار.

 والعرض يناقش قضية الأسرة المصرية فى إطار كوميدى اجتماعى، حيث يتناول الأسرة المصرية التى تتحكم فيها العادات والتقاليد دون الوعى للتأثير التى تتركه فى الأولاد من أبعاد نفسية مرهقة، من خلال لعبة درامية مختلفة بتتابع درامى غير تقليدى يستخدم كوميديا الموقف.

عرض “الحفيد”، مأخوذ عن رواية للأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، بطولة  لوسي، عابد عناني، تامر فرج، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي، يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق،  نشوى على عبد الرحيم،  ندا عفيفي، عبد الباري سعد بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر ومجموعة كبيرة من الفنانين، ديكور حمدي عطية، إضاءة حازم أحمد، ملابس مروة عودة، التعبير الحركي شيرين حجازي، موسيقى كريم عرفة، إعداد وإخراج يوسف المنصور.

الحب والكوليرا

كما يشهد مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، عرض المسرحية الجديدة “الحب فى زمن الكوليرا”، والمأخوذ عن الرواية الشهيرة لجارسيا ماركيز، وهي أحد روائع الأدب العالمي، ويتم تقديمها فى رؤية مسرحية جديدة كتبها مينا بباوي وإخراج السعيد منسى.

 “الحب فى زمن الكوليرا”، تمثيل دينا أحمد، محمد فريد، شمس الشرقاوي، نسمة عادل، دينا السواح، محمد صلاح الدين، محمود البيطار، عصام الدين شرف، أبانوب لطفي، آية خلف، مي السباعي، وفاء عمرو قابيل.

صانع البهجة

وكشف المخرج ناصر عبد المنعم عن أفيش العرض المسرحى “صانع البهجة” والمقرر أن يعرض قريبا على مسارح الدولة، ويتناول سيرة وأعمال الفنان الكبير نجيب الريحانى.

كاليجولا

وافتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، العرض المسرحى الجديد «كاليجولا» من إنتاج فرقة مسرح الشباب بالبيت الفنى للمسرح.

تدور أحداث المسرحية، حول الامبراطور كيوس والشهير بكاليجولا وهو يعد من أشهر الأباطرة فى التاريخ، ورغبته فى تغير الواقع وفى الحصول على القمر.

والعرض المسرحى “كاليجولا”، مأخوذ عن رائعة الكاتب الفرنسي البير كامو وإعداد وإخراج محمد عز الدين.

تعالى بالحب

ويشهد القطاع الخاص أيضاً عرض عدد من المسرحيات الجديدة، ومن بينها مسرحية بعنوان “تعالى بالحب” للمؤلف مودى الشاعرى، وبطولة الفنان أحمد سلامة والفنانة انتصار.

روحي أنا

وكشفت النجمة دنيا سمير غانم عن استعدادها لتقديم أول عرض مسرحي لها خلال صيف 2022، بعنوان “روحي أنا” استعانت فيه بعدد كبير من نجوم الكوميديا منهم على ربيع ومحمود حافظ وشيماء سيف وبيومى فؤاد ومن إخراج أوتاكا.

دنيا التي قدمت سابقا عدة عروض مسرحية للأطفال فقط، تخوض تجربتها المسرحية الأولى للكبار، ومن المنتظر أن تبدأ بروفات العرض قريبا، لحين حصول الشركة المنتجة على مسرح فى القاهرة يمتلك الامكانات الفنية اللازمة لتقديم العرض المسرحي الاستعراضي الكبير.