رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

آخر كلام

498

محسن حسنين

 

× فى ذكرى النصر.. مليون تحية لشعب مصر وجيش مصر.. مليون تحية للشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة واحة عزتنا وكرامتنا وفخر أمتنا..

عاشت مصرنا الطيبة وشعبها العظيم فى أمن وأمان واستقرار ورخاء.. هذه تحية من القلب كان يجب أن أوجهها لشعبنا وجيشنا العظيم قبل أن أبدأ مقال هذا الأسبوع.

وإليكم المقال:

× عيب قوى إنهم يقولوا إن جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار لا بيهش ولا بينش..

وإنه ترك السوق للمحتكرين والمحتكرات الأحياء منهم والأموات.. يمارسون فيه الإحتكار عينى عينك دون أى خوف من حساب أو عقاب أو حتى عتاب..!!

يا جماعة عيب.. فجهاز الاحتكار عمره ما كان لا بيهش ولا بينش.. دا جهاز عظيم زى الساعة السويسرية بالضبط.. لا بيقدم ولا بيأخر..!!

× أما جهاز “حماية المستهلك” فقد تحول إلى “خرزة زرقا” كبيرة لـ” حماية التجار” من عين الحسود اللى فيها عود يا حلاوة..!!

× والله العظيم عيب أن يكون قسم الاستقبال بمستشفى جامعى كبير، من وزن مستشفى الدمرداش التابع لجامعة عين شمس، بهذه الحالة المزرية التى قد ترضى عدوا لكنها أبدًا لا ترضى حبيبًا محبًا لبلده وناسه..!

فالداخل للاستقبال مفقود والخارج منه مولود..!!

ياريت مدير المستشفى ورئيس جامعة عين شمس ومساعد وزير الصحة رئيس هيئة المستشفيات الجامعية، اللى نايمين فى سابع نومة، يتنازلوا ويتعطفوا ويتكرموا ويسيبوا مكاتبهم الفخمة المكيفة وينزلوا يشوفوا الفضايح التى ترتكب فى استقبال مستشفى الدمرداش.. الذى تحول لسويقة ومولد وصاحبه غايب.. والأطباء الشبان، حديثى التخرج، ياعينى، تايهين فيه.. كالشطار الذين يغزلون برجل حمار..!!

× وللأمانة.. على العكس مما يحدث فى استقبال مستشفى الدمرداش من فوضى وهرتلة.. زرت قسم رعاية المخ والأعصاب؛ فكأننى انتقلت من بلد لبلد آخر.. فهو أحسن حالا بالروح السائدة بين الأطباء الشبان فيه؛ الذين يبذلون المستحيل رغم ضعف الإمكانيات.. لأنهم كما قلت.. شطار يغزلون برجل حمار.. للأسف..!!

× والله وعملوها الإسكندرانية الجدعان؛ ووقفوا أمام الفن الهابط الذى يشجع على البلطجة والإسفاف..!!

أرجوكم إقروا الفاتحة لأبو العباس ياإسكندرية.. يا أجدع ناس.!

× بالمناسبة.. عندنا مطربون حناجرهم من “ذهب” لكن كلمات أغانيهم ومعانيها من “صفيح” لامؤاخذة..!!

واللى مش مصدقنى يشوف ويسمع آخر أغنية لبهاء سلطان مع منتج أغانيه.. وكمان آخر أغنية لأحمد سعد ” وسع وسع”.. فلأول مرة أشوف الردح وفرش الملاية بيتلحن وبيتغنى كمان..!!

× أدفع نص عمرى لأعرف إزاى الدكتورة “إياها” المتخصصة فى الحديث عن ” النص التحتانى” فقط دون غيره.. تأكدت أن الزوج المصرى مابيبقاش حنين ولطيف ودمه خفيف وعسولة إلا فى العلاقات المحرمة مع ستات غير مراته..؟!!

طبعا أنا معرفش هى تأكدت إزاى.. وحتى لو أعرف مش هاأقول ؛ منعا لخدش الحياء العام ؛ ولأننى مؤدب وابن ناس وما تطلعش منى العيبة أبدا..!!