رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

“أزهرية الإسكندرية”: حصول 8 معاهد على شهادة الجودة وترشيح 11 معهدا للاعتماد

371

أعلن رئيس الإدارة المركزية ل منطقة الإسكندرية الأزهرية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة عن حصول 8 معاهد على شهادة الجودة والاعتماد، وترشيح 11 معهدا أخر للحصول على شهادة ضمان جودة التعليم والاعتماد، بواقع 7 معاهد في الفصل الدراسي الأول، و4 معاهد في الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الأحد، مع شيوخ المعاهد المعتمدة بالمنطقة، وشيوخ المعاهد المرشحة للاعتماد ومديري إداراتها، وذلك في إطار إعداد المعاهد المرشحة للاعتماد للعام الدراسي القادم.

وأكد أبو خزيمة حرص المنطقة على تطبيق معايير الجودة في المعاهد التي تتوافق مع المعايير الموضوعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والتابعة لرئاسة الوزراء؛ حيث يُعد تطبيق معايير الجودة بالمعاهد الأزهرية واعتماد أكبر عدد منها من أهداف وغايات قطاع المعاهد الأزهرية تحت قيادة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد، وبتوجيهات من الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف.

وأضاف أن من أهداف الاجتماع التأكيد على المعاهد المعتمدة لمواصلة العمل بمعايير الجودة، وتبادل الخبرات بين شيوخ المعاهد المعتمدة والمرشحة للاعتماد.