رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

عودة الألبومات ومنافسة قوية على الأغانى “السينجل”صيف غنائى ساخن جداً

319

يشهد موسم الصيف الغنائى هذا العام منافسة شديدة بين المطربات والمطربين، سواء على مستوى الألبومات الغنائية الجديدة التى تعود بقوة هذا الموسم، بعد تراجع إنتاجها خلال السنوات الماضية بسبب “القرصنة”، أو على مستوى الأغنيات الفردية “السينجل”، وهو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا التقرير..

رامى جمال
طرح المطرب رامى جمال الشهر الماضي، ألبومه الجديد الذى يحمل اسم “خلينى أشوفك”، وضم باقة متنوعة من الأغانى التى يتعاون فيها مع كبار الشعراء والملحنين والموزعين.
الألبوم الجديد يشمل 15 أغنية من ضمنها خلينى أشوفك وبقول وأكدب وبضيع وقت وفستانك أبيض وشاهد الله، وأوقات وقلبى خام وعادى أنساك وأنت مين، واهو وسوء تفاهم وقولى آه وذكريات هوانا، وبيكلمونى وأنسى اسمك.
محمد قماح
وانتهى المطرب محمد قماح من وضح اللمسات النهائية على ألبومه الغنائى الجديد الذى يحمل 20 أغنية متنوعة ما بين الكثير من الألوان الموسيقية المختلفة فى الريتم والإيقاع الموسيقى الذى يعتمد على المزج بين الموسيقى الشرقية والغربية، من خلال الموسيقى الرومانسية والسريعة والمقسوم.
ويطرح “قماح” فى هذا الألبوم أغنيات وأفكارا شبابية متنوعة على غرار أغنية “إليجانت” من حيث الاستعانة بكلمات من اللغة الفرنسية فى كلمات الأغنية التى طرحها منذ شهور وحققت ملايين المشاهدات.
عودة الديفا
وعلى مستوى الأغنية الفردية “السينجل”، طرحت الديفا سميرة سعيد، كليب أغنيتها الجديدة “كداب” وهى من كلمات مصطفى ناصر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدى وإخراج نضال هاني، وتظهر الديفا سميرة سعيد بلوك مختلف ومبهج.
وكانت “سميرة”، قد طرحت أحدث وأول أغنياتها فى عام 2024 بعنوان “كان”، عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب”، ومنصات الموسيقى المختلفة، والأغنية من كلمات مصطفى ناصر ولحن الفنان عمرو مصطفى وتوزيع ماهر الملاخ.
فيديو جنات
وطرحت النجمة جنات أحدث أغانيها على طريقة الفيديو كليب بعنوان “بنعيش مع ناس” على اليوتيوب، وهى من كلمات محب غبور وألحان بهاء عبد الهادى وتوزيع يوسف حسين وإخراج فادى حداد.
وتقول كلمات الأغنية: “بنعيش مع ناس..عاش غيرنا سنين يحلم بيهم..ونفارق ناس..كانت روحنا بجد فى يوم ليهم..أوقات نحتار..نسأل أسئلة إجاباتها مفيش وساعات نختار إحساسنا يموت عشان إحنا نعيش..بنحب عشان نتعذب..ولا عذابنا عشان بنحب..بنحب فى ناس مش لينا..وناس تأذينا باسم الحب”.
راغب علامة
طرح النجم راغب علامة أحدث أعماله الغنائية بعنوان “التقيل تقيل” وذلك على طريقة الفيديو كليب وشاركت فى بطولة الكليب الفنانة والمخرجة اللبنانية زينة مكي.
أغنية “التقيل تقيل” من كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان أحمد زعيم، وتوزيع أحمد عادل، إخراج فرح علامة، وتقول كلمات الأغنية: “التقيل تقيل والقمر معدي.. والموضوع جميل وأنا قد التحدي.. قلبى ليك قتيل هدى اللعب هدي.. ده أنت عايز ألف درس ومش هتبقى قدي”.
جديد حكيم
وكعادته فى تقديم كل ما هو جديد ومبتكر واستمراراً لـ”الديوهات” الغنائية التى يقدمها بالاشتراك مع مطربات ومطربين أجانب، طرح المطرب حكيم أغنية بعنوان O’NaNaNa، والتى تعاون فيها مع فريق Masaka Kids Africana الإفريقى وقام بتصوير مشاهد الفيديو كليب بدولة أوغندا وهى من كلمات إسلام كنكا، وألحان كريم الصباغ وإسلام كنكا، وتوزيع فلسطيني.
وتتكون مجموعة Masaka Kids Africana من أطفال أفارقة من سن عامين فما فوق ممن فقدوا أحد والديهم أو كليهما بسبب الدمار الذى خلفته الحرب والمجاعة والمرض.
رامى عاشور
طرح المطرب وبطل الإسكواش رامى عاشور، أغنيته الجديدة التى تحمل عنوان “مش فى بالى” على اليوتيوب، والمنصات الرقمية، ومحطات الراديو، الأغنية كلمات رامى عاشور، وألحان مينا عطا، ومهاب سامى، وتوزيع موسيقى مهاب سامى.
وقال “عاشور”: “أغنية “مش فى بالي”، تجربة حقيقية وقريبة من قلبى جدًا وعشت مع أحداثها، وتأثرت بها، فكتبت كلماتها، وفى البداية قمت بتلحينها، وعندما التقيت بـ مينا ومهاب، تفاعلا جدا مع كلمات الأغنية وقاما بعمل لحن آخر لها، وقمت بتصويرها فى دبى مع صديقى المصور عمر أبو العطا، وعندما وصلت إلى مصر قررت أن أضيف مشاهد أخرى للفيديو”.