رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

نجوم أفلام العيد يتحدثون

326

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائى هذا العام، منافسة شديدة بين عدد من كبار النجوم، الذين أعلنوا قبول التحدى والمنافسة على لقب الأفضل والأكثر جماهيرية والفائز الأكبر بالـ”العيدية” وكعكة إيرادات شباك التذاكر، وهو ما سنعرفه منهم بالتفصيل من خلال السطور التالية..

ولاد عز

لأول مرة فى مشواره مع التمثيل، يشارك النجم الوسيم أحمد عز فى موسم العيد الكبير السينمائى بفيلمين وهما ” ولاد رزق3″ و”عنبر الموت”.
ويقول “عز”: “لم أقصد على الإطلاق أن أنافس نفسي، ولكنها الصدفة البحتة ومقتضيات الإنتاج والتوزيع وخريطة عرض الأفلام، هى التى وضعتنى فى هذا الموقف الصعب، ولكن عزائى الوحيد هو أن أدوارى فى الفيلمين تختلف تماماً رغم أن الفيلمين ينتميان إلى نوعية سينما “الأكشن” والمطاردات”.
ويستطرد: “الجزء الثالث من حكاية اولاد رزق والتى تحمل عنوان “أولاد رزق.. القاضية”، فيلم يواكب الافلام العالمية ويمثل نقلة فنية كبيرة جدا وانتاج ضخم، جعلنا نرفع من سقف احلامنا وطموحاتنا فى الفيلم ، وأشكر هيئة الترفية السعودية والمستشار تركى آل الشيخ على هذا الدعم للعمل”.
ويضيف أحمد عز: “الفيلم به اكشن لا يقل عن الأفلام العالمية، والعمل يشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين وضيوف الشرف معنا، يشاركنى البطولة عمرو يوسف وآسر ياسين ونسرين أمين وكريم قاسم وأحمد فهمى وماجد الكدوانى وإياد نصار وفيدرا محمد لطفى وسيد رجب، كما أن صديقى وحبيبى كريم عبدالعزيز ضيف شرف الفيلم وإضافة كبيرة لنا، ولا تتسى أن الفيلم من تأليف صلاح الجهينى واخراج طارق العريان”.

الخُط آسر

من المفارقات المدهشة فى موسم العيد السينمائي، مشاركة الفنان آسر ياسين مع النجم أحمد عز فى بطولة فيلميه “ولاد رزق 3″و”فرقة الموت”.
ويقول آسر:” لم يكن لدى أى فكرة على الإطلاق عن موعد عرض فيلم “ولاد رزق”، ولكنى كنت أعلم منذ فترة أن “فرقة الموت” سيعرض هذا الصيف، وحقيقى مرعوب من فكرة عرض فيلمين لى لأول مرة فى نفس التوقيت، والاثنان من نوعية “الأكشن”، وأرجو أن تكون النتيجة مرضية ويتقبل الجمهور وجودى مع “عز” فى عملين فى السينما فى وقت واحد!”

وعن دوره فى فيلم فرقة الموت، يقول آسر: ” الفيلم حقق لى أمنية غابت عنى منذ فترة طويلة وهى تجسيد شخصية شريرة على الشاشة، خاصة وأن هذه الشخصية هى “خُط الصعيد”، وهى شخصية ثرية جداً درامياً وبها مساحات كبيرة من التمثيل، كما أن الشخصية التى أقدمها فى “فرقة الموت” بعيدة كل البعد فى طريقة التناول عن الشخصية التى قدمها الزعيم عادل إمام من قبل فى أحد أفلامه”.
فيلم “فرقة الموت” بطولة أحمد عز، آسر ياسين، منة شلبى، محمود حميدة، بيومى فؤاد، عصام عمر، خالد كمال، رشدى الشامى، جيهان الشماشرجى ، والعمل من تأليف صلاح الجهينى وإخراج أحمد علاء الديب، وتدور الأحداث فى إطار اكشن مثير ويجسد أحمد عز شخصية ضابط شرطة من أبناء الصعيد، وهى المرة الأولى فى تاريخه الفنى التى يجسد فيها دور الصعيدي، وكُلف بإلقاء القبض على «خُط الصعيد»، الذى يجسد دوره آسر ياسين، وتحدث بينهما مواجهات ومغامرات عديدة قبل أن ينجح فى الإيقاع به.

اللعب مع إمام

أعرب النجم الشاب محمد إمام عن سعادته بتجربة فيلم اللعب مع العيال، وقال: “سعيد بتجربة فيلم اللعب مع العيال جدا، رحلة جميلة مع كل أبطال العمل، ومن زمان كان نفسى اشتغل مع الأستاذ الكبير شريف عرفة، وكان حلم من أحلامي، وكان نفسى اشتغل مع باسم سمرة”.
الفيلم تدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التى تقلب حياته رأسا على عقب فى إطار كوميدي، ويشارك فى بطولته مع محمد إمام كل من أسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبدالعظيم وويزو ومصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة وهو العمل الأول الذى يجمعه بـ محمد عادل إمام.
هنيدى الجواهرجي
يراهن النحم الكوميدى محمد هنيدى فى فيلم “الجواهرجي” على العودة لتصدر إيرادات السينما مرة أخرى، بعد أن تراجعت إيرادات أفلامه الأخيرة عن المستوى المعروف عن رائد الموجة الكوميدية المعاصرة فى السينما المصرية، والتى بدأت بفيلمه “صعيدى فى الجامعة الأمريكية” فى أواخر التسعينيات.
ويجسد “هنيدي” فى الفيلم دور تاجر مجوهرات يقع فى العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته، وهو ما يؤدى إلى دخوله مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، وتعتمد أحداث الفيلم على الكوميديا والتشويق والإثارة، ويتزوج من الفنانة منى زكى خلال أحداث الفيلم.
فيلم «الجواهرجى» يعيد هنيدى ومنى زكى للتعاون معا بعد نحو 25 عاما ، ويشارك فى بطولة الفيلم أيضاً لبلبة، وأحمد صلاح السعدنى وتارا عماد، باسم سمرة، وعارفة عبدالرسول ، والعمل من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

عصابة فهمي

يحاول الفنان أحمد فهمى الاستفادة من صداقته بالنجم أحمد السقا واجتذاب جمهوره لمشاهدة فيلمه الجديد”عصابة الماكس” ، والذى يظهر فيه “السقا” كضيف شرف مع بقية بطلات وأبطال الفيلم وهم: روبى ومحمد لطفى وحاتم صلاح وأوس أوس، ومن إخراج حسام سليمان فى أولى تجاربه الإخراجية.
وقال فهمي: “سعيد بظهور السقا معنا كضيف شرف وعودة التعاون بيننا مرة أخرى، فهو بمثابة صديق وأخ عزيز، كما أنه النجم الوحيد الذى لا يرفض الظهور فى أى عمل من أعمال زملائه مهما كان اسم ونجومية البطل وبلا مقابل، ولقد تعلمت منه هذا الأمر”.