رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

” أكتوبر”تنشر اجندة احداث اليوم الأثنين

724
محمد الدرس
بكين.. يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي 2018 بالعاصمة “بكين”، والتي يفتتحها الرئيس الصيني شي جين بينغ، تحت شعار “الصين وأفريقيا.. نحو مجتمع أقوى يتمتع بمستقبل مشترك من خلال التعاون المربح للجانبين”.
القاهرة.. يطلق الأزهر الشريف، ووزارة الشباب والرياضة، من مقر المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر الشريف، قافلة الأزهر الشريف الدعوية والطبية والإغاثية، إلى شمال سيناء.
القاهرة.. تبدأ فعاليات الندوة العلمية (التشابه والتكامل بين الحضارات – حضارتي مصر والعراق توازي وتشابه منذ القدم) التي ينظمها المجلس المصري لشئون السياحة بالتعاون مع السفارة العراقية بالقاهرة، وذلك بقاعة العلوم والمعارف بمدينة نصر.
القاهرة.. تبدأ أولى فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان الأفلام التسجيلية القصيرة بساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك.
الكويت.. يتوجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن”؛ لعقد محادثات رسمية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
الجزائر.. يعقد البرلمان الجزائري، دورته العادية الثانية من الفصل التشريعي الثامن، يبحث خلالها عددا من مشروعات القوانين، على رأسها استكمال مراجعة النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني .
الخرطوم.. يبدأ وزير المملكة المتحدة لشئون الأمم المتحدة طارق أحمد خان، زيارة للسودان يلتقي خلالها عددا من كبار المسئولين الحكوميين وموظفي الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني السوداني، في كل من الخرطوم ودارفور.
القاهرة.. ينطلق معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري؛ استعدادا لمواجهة النيجر، المقرر لها السبت المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.
زيورخ.. يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أسماء الثلاثة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، حيث سيقام حفل توزيع الجوائز يوم 24 سبتمبر الجاري.
القاهرة.. يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا برئاسة الكابتن محمود الخطيب؛ لمناقشة بعض التعديلات الجديدة ببنود مشروع لائحة النظام الأساسي في ضوء الاقتراحات التي تلقتها إدارة النادي من جانب أعضاء الأهلي.
الإسكندرية.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (مصر المقاصة والمصري) على استاد برج العرب بالإسكندرية ، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الممتاز.