عاجل

مصر تنتصر

 ممدوح رسلان : 60 مليار جنيه لمشروعات الصرف الصحى بالمحافظات

135

 

كتب – سعيد صلاح

افتتح المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، اليوم يرافقه  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة للمشروعات واللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ، 3 محطات رفع صرف صحي جديدة  بتكلفة 99 مليون جنيه تخدم قرى جزيرة مطاوع والجنادلة بمركز اولاد صقر والتي تم  توصيل خدمات الصرف الصحي اليها وربطها على محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالصوفية ، ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية.

 

وأوضح سلان  ان الدوله تولي اهتماما كبيرا بمشروعات الصرف الصحي حيث كانت نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي على مستوي الجمهورية لا تتعدى 12  في المئه ، وبمجهودات الدولة في هذا المجال ستصل النسبه في 2020 الى  60 في المئه .

واضاف رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحيان الدولة اتاحت 60مليار جنيه  لتنفيذ مشروعات مياه صرف صحي على مستوى الجمهوريه لنصل لاعلى نسبة تغطيه خلال الاعوام القادمه .

 

وقال اللواء شريف فارس رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية خلال مؤتمر جماهيري  ان مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها في 177 قرية على مستوى المحافظة باجمالي تكلفة 13مليار جنيه.

 

وأضاف شريف ان عدد من المشروعات تقوم بتنفيذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية في 79 قرية باستثمارات تبلغ 7مليارات حنيه بالاضافة الى مشروعات تقوم الهيئة القومية بتنفيذها في 98قرية باستثمارات قدرها 6مليارات جنيه.

 

ومن جانبها قالت المهندسه لمياء ماهر مدير مشروع الميجا بوزارة الاسكان ان مشروع الميجا يتم تنفيذه على مرحلتين المرحلة الاولى 550مليون جنيه بينما المرحلة الثانيه 600مليون جنيه تمويل من البنك الدولي والبنك الاسيوي لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالقرى ووصلات المنازل وتحسين اداء وتدريب الشباب العاملين في المشروعات الجديدة لخلق كوادر قادرة على ادارة الاستثمارات الجديده