رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

«تبوك – 5» تدريب مصرى سعودى على أرض المملكة

369

د. نسرين مصطفى

انطلقت، الأحد الماضي، فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك–5»، الذى تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والسعودية، الذى يستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية، وقد بدأت الفعاليات باصطفاف القوات المشاركة فى التدريب من عناصر المشاة والمدرعات وقوات خاصة من الصاعقة والمظلات وعناصر دعم من الأسلحة التخصصية المختلفة، أعقبه عزف السلام الوطنى لكلا البلدين إيذاناً بانطلاق فعاليات التدريب.

وأشار قائد القوة المصرية المشاركة فى التدريب إلى أهمية التدريب فى توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بما يسهم فى رفع معدلات الأداء القتالى، وأكد ثقته فى جاهزية العناصر المشاركة بالتدريب على تخطيط وإدارة مهام مشتركة باحترافية وكفاءة عالية.

ومن جهته، أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية السعودية أن التدريب يثمن علاقات التعاون العسكرى بين البلدين الشقيقين نظراً لما يتمتع به العناصر المشاركة من خبرات تعمل على تنفيذ كل المهام بأعلى درجات الاحترافية، فى التدريب بيئة خصبة للتواصل وتبادل المهارات بين كل المستويات المنفذة للتدريب.

والتدريب المشترك «تبوك 5» واحد من أكبر التدريبات المشتركة بين البلدين من حيث حجم القوات المشاركة وتنوع الأنشطة التدريبية وهو تأكيد على عمق علاقات التعاون العسكرى وتنامى الشراكة المثمرة بين القوات المسلحة المصرية والسعودية بهدف تنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة بالمنطقة.