رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

نجلاء بدر تواجه التحرش فى أول تجربة إخراج

453

تعيش الفنانة نجلاء بدر، حالة من الانتعاش الفني، حيث تنتظر عرض أكثر من عمل درامي، تعتبر أدوارها بها من العلامات الفارقة في مشوارها الفني، كما تخوض لأول مرة تجربة إخراج الأفلام الروائية القصيرة من خلال فيلم يناقش قضية التحرش بالمرأة.

وانتهت نجلاء، مؤخراً من تصوير مشاهدها فى فيلم “ساعة استجابة”، والذى تشارك فى بطولته مع سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة، انتصار، آيتن عامر، والطفل سليم مصطفي، إيمان السيد، محمد ثروت، أحمد فتحي، فيدرا، فراس سعيد، محمد حلمي، مجدى البحيرى، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، بالإضافة إلى المغنى الشعبى عمر كمال الذى يشارك فى الفيلم بالغناء أيضاً، وتأليف محمد خضر وشيرين علاء وإخراج مصطفى أبو سيف.

تدور أحداث الفيلم فى إطار خيالى فانتازي، حول طفل فى الثامنة من عمره كثير الخلاف مع والديه ، ويصل هذا الخلاف إلى ذروته عندما يخفق والداه فى الوفاء بوعدهما له بالذهاب إلى السينما، فيتشاجر معهما ويدخل غرفته مغلقاً الباب بشدة، ويتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، يسمع صوت الرعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل لبيت جديد مع عائلة جديدة ليعيش مغامرة جديدة.

من ناحية أخرى، أعربت الفنانة نجلاء بدر عن سعادتها بنجاح حكاية “روليت” المكونة من 5 حلقات، ثانى حكايات مسلسل “فى كل أسبوع حكاية” والذى حقق نجاحاً لافتاً خلال وقت عرضه على مدار الأسبوع الماضى.

وقالت «نجلاء»، إنها لم تتوقع ردود الأفعال القوية التى تلقتها حول حكاية “روليت” ونجاحه بالشكل الكبير الذى حققه، مؤكدة أنها لديها إيمان قوى بأن أى عمل فنى متكامل الأركان والعناصر يتأثر به المشاهد ويمس قلوب كل من يشاهده.

وأضافت أن السيناريو هو ما جذبها للموافقة على المشاركة فى بطولة العمل، خاصة وأنه يتوافر به كل عناصر النجاح، لافتة إلى أن النجاح الذى حققه وردود الأفعال تدل على وعي وإدراك وتقدير الجمهور المصرى العظيم الذى تربى على الدراما، ويقيم العمل الجيد بصدق وبدون مبالغة، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أبدًا أن يتصدر التريند، وأنها لم تهتم منذ البداية بأنه يتصدر التريند بقدر أن يكون عملا هادفا وممتعا للجمهور.

وأشارت نجلاء إلى أن شخصيات العمل هى من شجعتها وحمستها لتجسيد الدور، فـ «شيرين» التى جسدتها هى ممثلة، وزوجها «محمود» الذى جسده الفنان نضال الشافعى مخرج، مما جعل الأمر ممتعا بالنسبة لهما، بالإضافة إلى تمكن المؤلف من تجسيد الشخصيات بشكل واقعي.

وأضافت: «الشخصيات شبهنا قوى وحقيقية مش من عالم افتراضى فى الوقت اللى ما زال فيه كثير من الأعمال الفنية اللى مصرة تظهر الفنان على أنه بيعيش فى برج عاجى وعنده رفاهيات مش موجودة عند حد، ولكن مؤلف العمل رجعهم تانى للواقع وكتبهم بشكل حقيقى وصورهم على أنهم شخصيات من لحم ودم وبشرعاديين زى كل الناس».

وعن رأيها فى تجربة العمل التليفزيونى الذى يتم تقديمه فى خمس حلقات فقط، قالت نجلاء بدر، إنها تشجع الدراما ذات الحلقات القصيرة، مشيرة إلى أن فكرة الخمس حلقات فكرة صحية جدا لكتابة السيناريو، خاصة وأن المط الكثير يدمر الدراما، لافتة إلى أنها تعتبر هذه النوعية من الدراما هى المستقبل وواقعية أكثر وتتماشى مع العصر الحالى والتطور الذى تشهده الصناعة، مشيرة إلى أن هذا لا يمنع من متعة مشاهدة الـ 30 حلقة خاصة بشهر رمضان الكريم، وهناك مسلسلات تستحق الـ 30 حلقة بشرط أن يكون المؤلف متمكناً من تقديم حكايته دون مط أو تكرار وملل، مؤكدة أنه فى النهاية فإن العمل الجيد يفرض نفسه بغض النظر عن عدد حلقاته.

وتعاقدت نجلاء بدر مؤخرًا على المشاركة فى بطولة الجزء الثانى من مسلسل «رمضان كريم» تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل 2023، حيث بدأ صناع العمل فى التحضيرات والتعاقد مع الفنانين المشاركين فى الثانى وعلى رأسهم سيد رجب، بيومى فؤاد، سلوى عثمان، سلوى عثمان صلاح عبد الله، إنعام سالوسة، حجاج عبد العظيم، وجار التعاقد مع باقى الفنانين.

وعن مشروعاتها السينمائية، قالت نجلاء إنها اعتذرت عن عدم المشاركة فى بطولة فيلم “التاروت” مع الفنانة سمية الخشاب وإخراج ابرام نشأت، بسبب ارتباطها بأعمال أخرى خلال الفترة المقبلة.

وتنتظر نجلاء، عرض أكثر من فيلم خلال الفترة المقبلة، أولها “ليلة العيد” تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز وبطولة عدد كبير من الفنانين منهم يسرا وسميحة أيوب، ريهام عبدالعفور، سيد رجب، يسرا اللوزى، عبير صبرى، هنادى مهنى، محمد لطفى، نهى صالح، مايان السيد، عارفة عبد الرسول، ويتحدث الفيلم عن قهر المرأة بشكل عام.

كما انتهت نجلاء بدر من تصوير فيلمين آخرين خلال الفترة الماضية وهما «حظك اليوم» بطولة كريم قاسم، نجلاء بدر، هدى المفتى، طه دسوقى، أوتاكا، ومراد مكرم، ومن تأليف وإخراج أحمد بيلى، و«يحيى» – الملحد سابقًا – تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل، ويشارك فى بطولته محمود حميدة وصابرين وحسين فهمى وتارا عماد وأحمد حاتم شيرين رضا، ومصطفى درويش وأحمد السلكاوى.