30 يــونــيــو .. إرادة شـعـــــــب

السفير سعيد ابو على: السعودية توفر كافه احتياجات الحجاج الفلسطينين لتأدية فريضه الحج

77

 كتبت: هبة محمد

أكد السفير د. سعيد ابو على الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية – على اهمية استمرار صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة السلمية للتصدى للممارسات والانتهاكات التى تقوم بها سلطة الاحتلال الاسرائيلى . مطالبا المجتمع الدولي أن يقف أمام مسؤولياته لوضع حد وفوري للعدوان الإسرائيلي وجرائم الهدم في واد الحمص في صور باهر جنوب شرق القدس.

وقال فى تصريح خاص ل” اكتوبر ” على هامش الاحتفال بصدور اول عدد لمجله ” المقدسيه ” تحت اشرافه ورئاسته – ان هذه الجريمة تأتي في سياق استمرار العدوان السافر المتصاعد الذي يستهدف الشعب الفلسطيني وجودا وحقوقا خاصة في القدس بشكل غير مسبوق.

واضاف ان جوله مستشار الرئيس الأمريكي چاريد كوشنر الأربعاء الماضي على رأس وفد رفيع المستوى، لزيارة السعودية، ومصر والإمارات، والأردن وإسرائيل، وقطر , تسعى لتمرير صفقة القرن من خلال إنشاء صندوق بقيمة 50 مليار دولار لجلب الاستثمارات في قطاع غزة  والضفة الغربية ولكن السلطة الفلسطينية موقفها واضح وصريح ازاء رفضها لصفقة القرن وبالتالى لايمكن ان يتم الاتفاق عليها بدون موافقة الرئيس محمود عباس  .

وفى سياق اخر اشاد ابو على بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من جاهزية وتجهيز لتمكين المسلمين من تأدية فريضة الحج بما في ذلك الحجاج الفلسطينيون الذين تستضيفهم المملكة بتوجيهات العاهل السعودي.مؤكدا أن جميع المسلمين بما فيهم حجاج فلسطين يشعرون بهذه الفضائل وجميعهم يتوجهون بالشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على تلك الجهود، مشيرا إلى أن دأب المملكة في هذا كمثل مواقفها من قضية فلسطين عبر عقود الزمن دعما واسنادا وتمكينا في كل المجالات وهو ما يحفظه شعب فلسطين للمملكة العربية السعودية وشعبها.

 وشدد على أن الأمر لا يقتصر على ملايين الحجاج بل سائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وهو الأمر الذي تدركه قيادة المملكة العربية السعودية حق الإدراك وتنبري للقيام بالمهام الجليلة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وقيادته المباشرة لمواسم الحج السنوية.