رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

«قرار الرئيس» ينقذ طلاب التعليم الفني المفصولين

1673

كتب – أحمد النومى

قال د. محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنه أصدر خطابًا موجها لكل المديريات التعليمية، يتضمن موافقة الوزير، على إعادة قيد طلاب التعليم الفنى (صناعى – زراعى – تجارى – فندقى) نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات، بسبب عدم تحقيقهم لنسبة الحضور المقررة قانونا (85% من أيام الدراسة أو 75% من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية).

يأتى ذلك فى إطار إعلان رئيس الجمهورية عام 2019 «عامًا للتعليم»، وحرصًا على مستقبل طلاب التعليم الفنى المفصولين والمحرومين من دخول الامتحان، والعمل على إكساب الطلاب المهارات التى يتطلبها سوق العمل، والاستفادة من التدريب العملى المقرر.

وقال د. محمد مجاهد إنه سيتم إجراء تدريب عملى لهؤلاء الطلاب لمدة ثلاثة أسابيع (بإجمالى 120 ساعة) ويكون تحقيقهم نسبة حضور 90%على الأقل من هذا التدريب شرط لأداء امتحان الدور الثانى.

وأشار إلى أنه يجب على الطالب سداد رسوم إعادة القيد المقررة قانونا، بناء على طلب يقدمه الطالب أو ولى أمره فى موعد غايته 18 مايو المقبل، وألا يسمح لهم بأداء امتحانات نهاية العام الدراسى بالدور الأول (عملى – نظرى)، ويسمح لهم بالتقدم لامتحان الدور الثانى فى جميع المواد (عملى ونظرى)، ويحصل الطالب على درجاته الفعلية.