رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

أخر كلام

308

بعد كل مقالة أكتبها يتصل بى العديد من أصدقائى ساخرين: هاتوحشنا يا غالى.. ياريت تقول لنا نوع الحلاوة اللى نجيبها لك بعد مايستضيفك سلومة الأقرع فى لومان طرة..!!

ومنذ أيام.. دار حوار على الفيس بوك، بين المسئول عن صفحات الرأى بجريدة قومية يومية كبرى وكاتب كبير من جريدة قومية كبرى أخرى، حول ما أكتب متسائلين كيف ينشر مثل هذا الكلام «الجامد» فى مجلة قومية..؟!!

وأقسم بالله غير حانث أننى أكتب منتقدا الحكومة ورئيس الحكومة ووزراء الحكومة ومجلس النواب ورئيسه؛ وأى أوضاع خاطئة فى البلاد، بكل حرية ودون أن أخشى شيئًا؛ لأننى أستشعر أن هناك جدية من القيادة السياسية فى قيام الصحافة بدورها الرقابى المطلوب؛ وأن ما يسمونه «تطبيل» البعض فى برامج التوك شو أو الصحافة غير مطلوب على الإطلاق فى مرحلة التنمية والبناء الشاملة التى بدأناها فى جميع المجالات..

واللافت للنظر أن من توافق مع رأيى هو أصغر رئيس تحرير سنا فى مصر وهو الأستاذ محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر؛ الذى استشعر مناخ الحرية الراهن وقرأ جيدا متطلبات المرحلة التاريخية الراهنة؛ والتى تحتاج لآراء كل مخلص لهذا البلد.

هذه كلمة حق أردت أن أقولها لوجه الله والوطن.. والله على ما أقول شهيد.

 نقول تور يقولوا احلبوه..!! 

فكما توقعت تماما، منذ أيام، وحذرت من  أن تطبيق آلية «الشورت سيلينج» بالبورصة هايوديها فى ستين داهية.. وهو ماحدث بالفعل؛ فقد دخلت  البورصة دوامة من التراجعات اليومية مع بدء تطبيق الآلية مع بداية شهر ديسمبر الحالى..!!

يا جماعة للمرة الألف أحذر من أن يلعب المستثمر بفلوس مش فى جيبه؛ وإذا كنتو نسيتو اللى جرى هاتوا الدفاتر تنقرا؛ فهناك مئات المستثمرين الذين أفلسوا بسبب الشراء الهامشى الذى تم تطبيقه منذ سنوات .. ولا أعتقد أن البلد يمكن أن يتحمل متعثرين آخرين بسبب «الشورت سيلينج».. فالمشرحة مش ناقصة قتلى.. لامؤاخذة..!!

 محافظ الدقهلية راكب دماغه ومش عايز يغير أسماء القرى «الأبيحة» الخادشة للحياء العام، ولم يغير إلا اسم قرية «أبو عرصة» فقط؛ متعللا بأن التغيير ها يكلف الدولة أموالا طائلة..!!

يبدو أن المطلوب لكى نغير الأسماء الأبيحة.. أن نغير المحافظ أولا..!!