رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

نجوم الغناء يتمردون على الرومانسية والهجر والعذاب!

154

أعلن نجوم ونجمات الغناء مؤخرًا التمرد على المعانى التقليدية والتعبيرات المكررة والكلام عن الحب والعذاب، واختاروا لأغنياتهم الجديدة التى انتهوا من تصويرها خلال الأيام الماضية، معانٍ جديدة وموضوعات مبتكرة وأفكار خارج الصندوق..

أول هؤلاء المتمردين هو نجم الغناء مدحت صالح، والذى طرح منذ أيام أحدث أعماله الغنائية، وتحمل اسم “مابحبش حد يصحيني”، على طريقة الفيديو Lyrics، عبر قناته الرسمية على يوتيوب، والأغنية من كلمات إيهاب عبد العظيم، ومن ألحان عمرو الشاذلي.

وكان صالح قد نشر على صفحته الشخصية فيديو وهو يلاعب القط الخاص به، وقال: “الفترة دى فى دوشة الامتحانات وداخلين على أعتاب الإجازات، عاملكم أغنية جديدة، أتمنى إنها تعجبكم، بمناسبة الحالة اللى إحنا فيها، والتى ذكرتنى بالفترة التى كنت فيها طالبا، فعملت حاجة يارب تعجبكم، كل سنة وأنتم طيبين وكل امتحانات وأنتم بخير ودائما ناجحين إن شاء الله، مبحبش حد يصحينى خصوصا لما بكون نايم.. بحبكم”.

كما يستعد مدحت صالح لطرح أغنية: “أنا الأب” بمناسبة عيد الأب كلمات الدكتور محمود طلعت، ألحان وليد منير، توزيع أسامة كمال.

ياتى ياتي

من جانبه، انتهى الفنان دياب من تسجيل أغنية جديدة بعنوان “ياتى ياتى”، تأليف محمد
عبد النبى، وألحان غريب وتوزيع توما.

وكان دياب قد طرح منذ فترة أغنية “يا ساتر”، من كلمات وألحان عزيز الشافعى، وتوزيع وسام عبد المنعم، كما طرح دياب مؤخرًا أحدث أعماله الغنائية بعنوان “يا دماغى” على موقع يوتيوب، والأغنية من كلمات مصطفى حسن وألحان سامح كريم وتوزيع إلهامى دهيمة وتحمل الطابع المقسوم، ويعود دياب بالأغنية إلى الغناء بعد فترة من الغياب والتى انشغل فيها بالتمثيل، وتدور كلمات الأغنية فى فلك البحث عن الراحة والسعادة، والبعد عن الضغوط والمشكلات.

استمارة 6

قرر النجم اللبنانى راغب علامة طرح أغنيتة الجديدة “استمارة 6” خلال أيام، من كلمات نادر
عبد الله ولحن محمود خيامى وتوزيع تومة وهى الأغنية الثانية فى ألبومه حيث طرح مؤخرا فيديو كليب أغنيته الجديدة “تعاليلى”، عبر قناته على يوتيوب ومنصاته على السوشيال ميديا، الذى كان متزامنًا مع الاحتفال بعيد ميلاده، وهى من كلمات الشاعر الغنائى محمد عاطف، ألحان أحمد زعيم، توزيع موسيقى تومه.

سيبو سيبو

فيما انتهى النجم حكيم من تسجيل أحدث أغانيه بعنوان “سيبو سيبو”، كلمات محيى حوار، وألحان هانى فاروق، وتوزيع باسم منير، ومن المفترض طرحها خلال الأيام المقبلة بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب.

وكان حكيم قد طرح أحدث أعماله الغنائية بعنوان “أنا مين” على يوتيوب، والأغنية من كلمات عصام حجاج، وألحان تامر حجاج، وتوزيع أشرف البرنس، لتكون ثانى أغانى حكيم فى عام 2022 بعدما طرح أغنية “كله راح” الشهر الماضى.

كما انتهت النجمة اللبنانية هيفاء وهبى مؤخرًا من تسجيل أغنية جديدة بعنوان “قاعدة بتفرج” من كلمات الشاعر أحمد المالكى، وألحان محمد الصاوي، توزيع هانى يعقوب، وتنوى طرحها خلال الأيام المقبلة، وذلك تزامنا مع بداية موسم الصيف.

خلينا نعيش

أطلق الفنان فضل شاكر أغنية جديدة بعنوان “خلينا نعيش”، وهى من كلمات وألحان سليم أبو جودة وتوزيع على أباظة، ومكس وماستر خالد سند، وإشراف عام إياد النقيب.

يذكر أن فضل شاكر الفنان كان أطلق مؤخرا  “مينى ألبوم” ضم الألبوم اللهجة المصرية واللبنانية والخليجية، فى أغنيات “بجامل ناس” و”توقعني” و”دمعة” و”عز الغياب” و”ابعد خلاص”.

من جانبه، طرح المطرب والمخرج أحمد محمد ثروت نجل المطرب الكبير، أولى تجاربه الغنائية بعنوان “وجودك فرق”، من ألحان عمرو الشاذلى، وكلمات حسام سعيد، وتوزيع محمد ياسر، وتأليف وتريات أحمد حسن فكرى، جيتار مصطفى نصر، هندسة صوتية محمد إسماعيل.

صاحبة العروسة

انتهت المطربة هدى من تسجيل أغنية جديدة بعنوان “بوووم”، كلمات وليد عبد الجليل، وتوزيع مصطفى غانم، وألحان محمد مصطفى، ميكس ماستر محمد جودة، وتواصل هدى تصويرها بطريقة الفيديو كليب، ليتم طرحها بمجرد الانتهاء من تصويرها على الفور.

وطرحت مؤخرا المطربة هدى، أحدث أغنياتها التى تحمل اسم “جامدة” على موقع يوتيوب، وهى من كلمات وألحان عصام شعبان وتوزيع مصطفى أبو عبير وإخراج كريم الغمرى.

كما حقق الكليب الخاص بأغنيتها “صاحبة العروسة”، مشاهدات عالية على قناة يوتيوب، والأغنية من كلمات أحمد علاء الدين، ألحان أحمد البرازيلي، توزيع موسيقى زووم، مهندس صوت مصطفى رءوف، والكليب من إخراج سيد عارف.