رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

رانيا يوسف تعتزل الإغراء

523

بعد تألقها فى العديد من البطولات الدرامية التليفزيونية، تعود الفنانة رانيا يوسف بقوة إلى السينما من خلال أكثر من فيلم جديد تبتعد من خلالها عن أدوار الإغراء التى اشتهرت بها مؤخرًا، وتؤكد من خلالها إمكانياتها كممثلة تستطيع أداء كل الشخصيات والأدوار.

3 أفلام

ومن أهم تلك الأفلام بالنسبة لها، فيلم “ورد ريحان” الذى تشارك فى بطولته مع النجم الشاب أحمد فاروق الفيشاوي، نانسى صلاح، عمرو عبد العزيز، نبيل عيسى، والفيلم من تأليف محمد أشرف وإخراج محمد نبيل، وتدور أحداثه فى إطار من الغموض والتشويق.

وأعلنت “رانيا”، عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، عن انتهاء تصوير الفيلم، ونشرت صورة لها من كواليس العمل، وعلقت كاتبة: “آخر يوم تصوير فى فيلم ورد ريحان”.

وتنتظر “رانيا” بفروغ الصبر عرض فيلمها «التاروت»، والذي يقدم عدة قضايا إنسانية من خلال استعراض قصة ثلاث بنات،  يتعرضن لحوادث مؤلمة فى فترات مبكرة من حياتهن، وهو ما يؤثر عليهن بعد ذلك، ومن هنا تبدأ قصة العمل الذى سيتعرض لمجموعة من القضايا والمشكلات المهمة.

وتجسد رانيا يوسف من خلال هذا الفيلم،  شخصية  «ميري»، وهى فتاة تحب الرسم جدا، وهى من ضمن الفتيات اللاتى يتعرضن للحادث، وتكشف باقى الأحداث عما حدث بعد ذلك فى حياتها والمشكلة التى تعانى منها.

وتتوقع “رانيا” أن يشهد الفيلم عند عرضه بدور السينما،  إقبالًا من الجمهور بسبب جمعه لعناصرِ النجاح المتمثلة فى القصة الجيدة فى المقام الأول، والإنتاج الذى وفر كل شيء لإنجاح الفيلم، وكذلك المخرج إبرام نشأت صاحب الرؤية المختلفة، وأضف لذلك فريق العمل الذى يجمعها بالفنانتين المتميزتين سمية الخشاب وناهد السباعى.

كما تتوقع أيضاً  أن يمثل هذا الفيلم مصر فى العديد من المهرجانات، لأنه يتناول قضايا ونماذج نسائية موجودة فى كل مجتمعاتنا الشرقية.

وتستعد “رانيا ” كذلك لتصوير فيلمها الجديد بعنوان “ملك”، والذى تتوقع أن يحصد هو الآخر العديد من جوائز المهرجانات ، والفيلم يتم تصويره بالكامل فى البحر الأحمر.

العودة للمسرح

وعن مفاجأة عودتها للمسرح بعد غياب طويل، قالت “رانيا”:” كنت أفكر فى العودة للمسرح منذ وقت كبير، ولدى حب خاص للمسرح، وكثيرًا ما تمنيت العودة والوقوف أمام الجمهور وتقديم عمل لهم وأرى رد الفعل المباشر على العمل فى وقتها، فالمسرح له متعة خاصة، وعندما وجدت النص المناسب قررت خوض التجربة من خلال مسرحية  “قمر

 ال غجر”.

وعن اتهامها بإثارة الجدل دائمًا.. قالت: “شيء لطيف أن يتحدث الجمهور عنك، لكننى لا أتعمد فعل أى شيء لإثارة الجدل من حولي، والناس تركز فى حياتى وتصرفاتي.. أنا أعمل فى هدوء وحياتى هادئة حتى إننى لا أظهر كثيرًا فى المناسبات الاجتماعية، لكن الأمر جيد بالنسبة لى أن يركز الجمهور معى وهذا هو الجانب الإيجابى فى الموضوع، ويعنى أن الناس تهتم بك وبأخبارك”.

الآنسة فرح

وعن نجاح أعمالها الفنية التى قدمتها مؤخرًا.. قالت: سعيدة بردود الفعل على الجزء الخامس من مسلسل «الآنسة فرح»، وبصراحة كنت “مرعوبة” من ردود أفعال الجمهور على هذا الجزء وكنت خايفة جدًا لأنه عادة المسلسلات التى تتكون من أجزاء لا تنجح كثيرًا ولا تحقق نفس الصدى الذى تحققه أجزاؤها الأولى، وهذا معناه أن العمل يحتمل تقديمه فى أجزاء وأن الأحداث مشوقة وإيقاعها سريع واستطاعت أن تخطف نظر الناس لتتابعها باستمرار.

سر الجمال

واعترفت بأن ارتفاع معدلات الطلاق خلال السنوات الأخيرة والتجارب الفاشلة التى خاضتها، هى السبب وراء قرارها بالعزوف نهائيًا عن تكرار تجربة الزواج للمرة الرابعة.

وكشفت رانيا عن كيفية قضاء وقتها قائلة: طوال الوقت أعمل وأربى بناتي، وإذا وجدت وقت فراغ ألعب رياضة، وليس لديَّ نظام غذائى محدد، لكن بعد الساعة الثامنة لا أتناول أى طعام.

وأضافت أن سر جمالها يرجع إلى خلو حياتها من الرجال وأنها تعيش حياتها بدون نكد ومتفرغة للاهتمام بنفسها وجمالها وصحتها.