رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

العقوبات تهدد موسم كهربا مع الأهلي

638

شهدت الساحة الرياضية حالة من التخبط حول موقف مشاركة محمود عبدالمنعم كهربا مع الأهلي في اللقاءات بعد إيقاف تنفيذ العقوبة التي تم توقيعها عليه من جانب لجنة الانضباط، وتنتظر جماهير القطبين ما ستسفر عنه قرارات اللجنة قبل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري، وإمكانية تأخير القرار النهائي بعد اللقاء، وتداعيات هذا القرار على الشارع الرياضي.

ارتبط اسم كهربا خلال الأشهر الماضية بالعقوبات والمشاكل، بعد الانتهاء من عقوبة الإيقاف الستة أشهر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لعدم تسديد الغرامة الموقعة على اللاعب لصالح الزمالك، ومشاركة اللاعب فى المباريات لحين انتهاء الـ 60 يوما المدة التي أعطاها الاتحاد الدولي فرصة لدفع الغرامة.
ودخل كهربا فى مشكلة أخرى بعد لقاء القمة فى يناير الماضي بالدوري الممتاز، وذلك بعد هتافه مع الجماهير ضد الزمالك، فاتخذت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف لاعب الأهلي 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه، بسبب شكوى الزمالك ضده.
وعقب تقديم استئناف إلى لجنة التظلمات بالاتحاد من جانب الأهلي على القرار تم قبول الاستئناف وإيقاف العقوبة لحين نظر اللجنة فى الاستئناف.
وعن هذا القرار، أكد طلال عبد اللطيف خبير اللوائح الرياضية أن هناك تعارضا بين لائحة لجنة الانضباط، وبين لائحة لجنة المسابقات بالاتحاد فى تطبيق العقوبات، حيث تنص المادة 27 من لائحة الانضباط بعدم الطعن على قرارات اللجنة وقراراتها واجبة النفاذ، ولكن لائحة لجنــة التظلمات والتي تنص عليها المادة 67 «بأن قرارات لجنة الانضباط غير نهائية على أن تكون قرارت لجنة التظلمات هي القرارات النهائية»، والتي تعطي الحق للاعب فى الاستئناف على القرار، وهو ما حدث بالفعل، وتم إيقاف العقوبة لحين اتخاذ القرار المناسب فى الواقعة وسيتم تطبيق العقوبة بعد صدور القرار النهائي.
وأشار عبد اللطيف إلى أن هناك العديد من السيناريوهات المحتملة فى عقوبة اللاعب محمود كهربا، أولها توقيع نفس العقوبة وتأكيدها من جانب لجنة التظلمات، والسيناريو الثاني هو تخفيض عقوبة عدد المباريات مع تقليل الغرامة المالية