رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

رئيس الوزراء يتلقى تقريراً حول المشروعات التي تم الانتهاء منها بوزارة الثقافة مؤخراً

1797

كتبت – نشوى مصطفى

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً بشأن المشروعات التي تم الانتهاء منها مؤخرا في 9 قطاعات وهيئات تابعة لوزارة الثقافة.
وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، فى تقريرها: تم الانتهاء من 9 قصور ثقافة تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة في كل من طنطا، وبني مر، وشرم الشيخ، ودسوق، وبلبيس، وحوض الرمال، وإبرق، والرديسية، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 167.6 مليون جنيه. كما تم الانتهاء من 4 مشروعات لتطوير وإحياء كل من القاهرة الخديوية، وكوبري الجلاء، وعقارات مصر الجديدة، وميدان الإسماعيلية بمصر الجديدة، وهي مشروعات تابعة للجهاز القومي للتنسيق الحضاري.
وأشارت إلى أنه الانتهاء من 7 مشروعات تابعة للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، وهي مشروعات لتأهيل وتطوير كل من دار الكتب بباب الخلق، وقاعة الإطلاع الرقمية، ومركز التنمية البشرية، وبعض المخازن بدار الوثائق فضلاً عن قاعة المكفوفين والموسيقى، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 56.6 مليون جنيه. كما تم الانتهاء أيضا من 5 مشروعات تابعة لأكاديمية الفنون تمثلت في المعهد العالي للباليه، مركز دراسات الفنون الشعبية، وقاعة المؤتمرات بمجموعة النقد الفني، ومتحف الفنون الشعبية، ومعمل التصوير السينمائي، وذلك بتكلفة إجمالية 247.5 مليون جنيه.
كما تضمن التقرير الانتهاء من متحفي حسن حشمت، والخزف الإسلامي التابعين لهيئة الفنون التشكيلية بتكلفة 3.6 مليون جنيه، وكذا الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد مسرح محمد عبد الوهاب بالأسكندرية بمرحلتيه الأولى والثانية بتكلفة 31.9 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من مشروع تطوير وتجهيز وحدة المونتاج وتصحيح الألوان باستوديو الأهرام التابع للمركز القومي للسينما، كما أشار التقرير إلى الانتهاء من مشروع تطوير كل من مكتبة شريف، والمركز الدولي التابعين للهيئة العامة للكتاب بتكلفة 10.8 مليون جنيه، فضلاً عن الانتهاء من مشروع مكتبة الاطلاع التابعة للمركز القومي للترجمة بتكلفة مليون جنيه.