عاجل

رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

تخوف من موجة ثانية لكورونا في الضفة الغربية

3511

خاص أكتوبر
قال مصدر فلسطيني في وزارة الصحة بالضفة الغربية أن القرار الذي اتخذ بشأن الإغلاق العام في الضفة الغربية يرجع إلى الحاجة الملحة لتأخير انتشار فيروس كورونا.
وبحسب هذا المصدر ، فقد أولت الحكومة الفلسطينية اهتمامًا في الغالب للقضايا السياسية بدلاً من الفيروس في الأسبوعين الماضيين ، وعليها الآن العودة إلى الاهتمام بالصحة العامة قبل حصول انتكاسة في ظل ما يتردد بشأن حصول موجة ثانية من الممكن أن تصيب الكثير من الفلسطينيين.
وقال مصدر مسؤول في تصريحات تداولتها الصحف الفلسطينية صباح اليوم أن قرار إغلاق عدد من المدن تم اتخاذه توجسا من الظاهرات أو الفعاليات السياسية الحاصلة في الضفة الغربية ، الأمر الذي عجل من الإعلان عن الإغلاق حتى لا تخرج الأمور عن نطاق السيطرة في الضفة الغربية.
يذكر أن الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أعلت في في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء الماضي، إنه تقرر تمديد الإغلاق لمدة 5 أيام أخرى ابتداء من صباح الأربعاء.
وأشار إلى السماح خلال الإغلاق بفتح محلات السوبرماركت، والمخابز، والصيدليات، على أن تعمل البنوك وفق إجراءات الطوارئ، وأن نقل المواد الغذائية والزراعية بين المحافظات سيكون وفق شروط السلامة المشددة.
وشدد ملحم على عدم إقامة الأعراس أو بيوت العزاء، أو أي احتفالات بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة الذي سيتم السبت