رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

رغم خسائر عيد الفطر وموسم الصيف نجوم السينما يضحون بأفلامهم فى العيد الكبير

179

رغم الإيرادات الهزيلة التى حققتها الأفلام التى تم عرضها فى موسم عيد الفطر الماضى واستمرت حتى الآن، بما يبشر بموسم سينمائى صيفى ضعيف للغاية فيما يتعلق بشباك التذاكر بالرغم من الأسماء الكبيرة التى تتصدر “أفيشات” تلك الأفلام، إلا أن نجوم السينما لم يفقدوا الأمل تماماً، ويراهنون على موسم العيد الكبير لتعويض تلك الخسائر.

وينتعش موسم أفلام عيد الأضحى بمجموعة من الأفلام القوية، والتى تتنوع بين “الأكشن” والخيال العلمى والكوميديا والسينما التى تناقش قضايا اجتماعية مهمة.. وإليكم أهم تلك الأفلام.

أحمد نايل

البعض لايذهب للمأذون مرتين

وهو تجربة جديدة على الفنان كريم عبد العزيز حيث يناقش الفيلم عدة تساؤلات بشأن تجربة الزواج والصراعات التى يمر بها الزوجان،  فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربينى وماجد الكدوانى وبيومى فؤاد ومحمد ثروت وأحمد حلاوة وعدد آخر من الفنانين، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم عمرو عبد الجليل ومحمود حميدة وشيماء سيف وأحمد فهمي.

وتدور أحداث الفيلم حول مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية ومشاكل الزواج والطلاق بأسلوب كوميدى شيق، حيث يظهر كريم عبدالعزيز بشخصية إعلامى كبير يتنكر فى أكثر من شخصية للبحث عن القضايا المتعلقة بالمشاكل الزوجية التى تصل إلى الطلاق وتتطور الأحداث بانفصاله عن زوجته التى تجسدها الفنانة دينا الشربينى بسبب كثرة المشكلات بينهما وشكوكها المستمرة فى زوجها.

العارف

يعد فيلم «العارف» الأضخم إنتاجا فى السينما المصرية حت الآن، وهو بطولة مشتركة بين نجمين كبيرين هما الفنان أحمد عز والفنان أحمد فهمى وهى أولى الأعمال الثنائية بينهما، وهو أول فيلم مصرى يتم تصويره بين 4 دول هى «مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا»، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة.

وتدور أحداث الفيلم حول حول الهاكرز، واختراق وسائل الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة.

 سقراط ونبيلة

يمثل هذا الفيلم عودة قوية للفنان أشرف عبدالباقى بعد غياب كبير عن السينما لمدة 3 سنوات، بعد فيلم «اطلعولى بره» مع المخرج وائل إحسان، وفيلم “سقراط ونبيلة” ينتمى للأعمال الكوميدية التى تميز فيها “عبدالباقي”، وتدور أحداثه  حول شاب وفتاة مختلفين فى المستوى اﻻجتماعى بين الفقر والغنى ولكن نظرتهما وتفكيرهما واحد، ولكن تتصادم تلك الأفكار مع عائلتهما والذين يرفضون قيام أى اتصال بينهما فيما يحاول كل منهما أن يثبت ذاته فى مواجهة رغبات الوالدين.

 موسي

هذا الفيلم يعتبر عودة قوية لأفلام الخيال العلمى التى غابت طويلاً عن السينما المصرية، كما يمثل عودة قوية للفنان كريم محمود عبدالعزيز، حيث يقدم أول قصة روبوت فى السينما العربية، والفيلم من النوع الأكشن والمعارك والمغامرات، حيث تدور أحداث الفيلم حول طالب فى كلية هندسة يخترع روبوت يساعد فى أمور شخصية، لكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة ويتخلل الفليم العديد من مشاهد الأكشن التى يشارك فى الروبوت حيث يخرج من قلب النيران، ويعدو أعلى سطح قطار، ويتعلق بسيارة مسرعة.

فيلم موسى من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك فى بطولته إياد نصار، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله مع ضيوف الشرف صبرى فواز، أحمد العوضي، محمد لطفى وأحمد حاتم فى ظهور يستعيد شخصيته فى فيلم الهرم الرابع (2016)، والفيلم إنتاج مشترك بين ثلاث من كبرى شركات السينما فى مصر والعالم ‏العربي، وهم سينرجى فيلمز، نيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، وهو من توزيع دولار فيلم داخل مصر، والطاهر ميديا برودكشن فى أنحاء العالم.