رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

مظاهرة حب في وداع دلال عبد العزيز

299

رحلت عن عالمنا السبت الماضي، الفنانة دلال عبد العزيز بعد صراع مرير مع المرض، لتلحق بزوجها نجم الكوميديا الكبير سمير غانم الذي فارق الحياة قبل شهور قليلة، متأثرا بنفس المرض.

وما لا يعرفه الكثيرون عن الفنانة الراحلة أنها كانت عاشقة للعلم والدراسة فقد درست مجالات مختلفة، وحصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

دلال عبد العزيز بدأت مشوارها الفنى فى عام 1977 من خلال أدوار صغيرة، واستطاعت بسرعة أن تثبت كفاءتها وجدارتها وتلفت إليها نظر المنتجين والمخرجين الكبار، ومنهم الفنان الكبير نور الدمرداش الذى قدمها معه فى المسرح وفى التليفزيون.

ووصلت حصيلة أعمالها لأكثر من 200 عمل ما بين السينما والتليفزيون والمسرح والفوازير فقد قدمت ما يقرب من 66 فيلما وحوالى 120 مسلسلا وما يقرب من 15 مسرحية و5 مسلسلات إذاعية وشاركت فى 3 سنوات بالفوازير.

من أهم أدوارها فى بدايتها الفنية الشخصية التى لعبتها فى مسلسل ليالى الحلمية، كما تألقت فى دور فطوم من خلال مسلسل الناس فى كفر عسكر، فضلا عن أدوارها فى السينما ومنها دور زوجة ضابط الشرطة عادل إمام فى فيلم النوم فى العسل.

قصة حب كبيرة جمعتها بالفنان سمير غانم وهى التى طلبت منه وعرضت عليه الزواج، وكانت قصة حبهما وزواجهما من أنجح وأشهر قصص الزواج فى الوسط الفنى فقد نتج عنه إنجاب ابنتيهما دنيا وأمل التى (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا مجال التمثيل.

صديقة الفنانين والفنانات، هذا هو الوصف الدقيق للنجمة دلال عبد العزيز التى كانت تربطها صداقة ومحبة وود بكل الوسط ولكن كانت أقرب صديقتين مقربتين منها هما: الراحلة رجاء الجداوى والفنانة النجمة ميرفت أمين التى شاركتها برنامج باسم «مساء الجمال مع ميرفت ودلال». وكما ودعت الشعوب العربية زوجها الفنان الكبير الراحل بمظاهرة حب وشجن.. انتابت حالة من الحزن الشعوب العربية عامة والفنانين خاصة، بعد إعلان وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، وتحولت حساباتهم على السوشيال ميديا إلى ساحة لتقديم العزاء فى الفنانة الراحلة.

الإعلامى رامى رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، ودع حماته برسالة مؤثرة، قائلا عبر حسابه على فيس بوك: «أطيب وأحن قلب فى الدنيا حبيبتى النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما».

كما نعى أيضا الفنان حسن الرداد، زوج ايمى، ابنة الفنانة الراحلة: «والله ما قادر أكتب ولا مصدق، توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتى وأمى الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله، عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى، ربنا يغفرلك ويرحمك ويجمعنا مع بعض فى الآخرة، عايز أقولك أنك هتلاقى مفاجأة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسألى عليه، هتوحشينا قوى يا أمى، ربنا يجمعنا مع بعض فى الآخرة»..

أيضا نعى المطرب عمرو دياب الفنانة الراحلة، وكتب دياب عبر حسابه على تويتر: «خالص عزائى لوفاة الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، رحمها الله وألهم العائلة الصبر والسلوان».

وكتب الفنان أحمد رزق عبر حسابه على موقع «إنستجرام»، «ربنا يرحمها ويغفر لها ويصبر بناتها وحبايبنا». كما ودعت الفنانة نبيلة عبيد، صديقتها الفنانة الراحلة: «كانت تتميز بالبساطة والتلقائية وخفة الدم، فيها شبه من أى ست مصرية جدعة، دلال عبد العزيز مقدرتيش تعيشى بعد ما حبيب عمرك سابنا ومشى، الله يرحمك ويرحمه».

وقالت نهال عنبر: «وداعا يا صديقتى وحبيبتى وأجمل إنسانة أنا عرفتها فى حياتى، طول عمرك صاحبة واجب وتحبى الخير للناس، أنا بجد قلبى واجعنى عليكى لكن لا اعتراض على حكم الله،
يا رب يغفر لك ويرحمك ويجعل مرضك فى ميزان حسناتك، روحتى لحبيبك، نرجوا الدعاء والفاتحة». كما نعتها الفنانة القديرة شهيرة، قائلة: «يا فجعة قلبى عليكى ياحبيبتى، كده يا دلال تعمليها وتمشى، مش مصدقة والله، كان عندى أمل والله تقومى وتعدى.. أستغفر الله العظيم، بدموع عنيه التى
لا تنقطع أنعيكى أنعى القلب الطيب أنعى الحب فى كل صوره، أعزى نفسى وأعزى بناتك وكل محبيكى وأدعو الرحمن أن يتولاكى برضاه وعفوه.