رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

العراق يواصل تفكيك الخلايا الإرهابية

420

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقية، تفكيك خلية إرهابية مكونة من 3 عناصر نقلوا مواد غذائية لأوكار الإرهابيين فى ديالي.

وذكرت الوكالة أن عمليات استخبارية فى غاية السرية والدقة، بالتزامن مع استطلاع ميدانى تم إجراؤه، أثمرت عن التوصل إلى خلية إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر إرهابية فى محافظة ديالي، قاموا بتقديم الدعم لعناصر داعش وقياداته من خلال إيصال المواد الغذائية والملابس والوقود أوكارهم.

وأضافت أنه تم القبض عليهم وبحوزتهم أسلحة ومواد أخرى، موضحة أن التحقيقات أكدت أنهم انتموا لداعش عن طريق أخطر القيادات المقتولة والهاربة والمؤشرة لدى وكالة الاستخبارات.

من جهته، شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على أهمية الوصول إلى حل سلمى فى أوكرانيا، واتخاذ الحوار سبيلا لإنهاء هذه الأزمة التى تسببت بالكثير من المآسي.

وذكر المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء أن «رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانى تلقى، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكي، وتناول الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتنميتها بالشكل الذى يخدم المصالح المشتركة».

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية الوصول إلى حل سلمى فى أوكرانيا، واتخاذ الحوار سبيلا لإنهاء هذه الأزمة التى تسببت بالكثير من المآسي.

ومن جانبه، قال زيلينسكى: إن العراق دولة محورية ومهمة، وإنه حريص على تطوير العلاقات مع العراق فى جميع المجالات، انطلاقا من هذه الأهمية.