رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

أطفال ولكن ممثلون كبار!

541

نجح عدد كبير من الأطفال الذين شاركوا فى معظم الأعمال الدرامية فى رمضان 2024 فى منافسة الكبار على الأداء الصادق التلقائي، وأثبتوا أنهم صغار فى السن ولكنهم كبار فى الموهبة، ونرصد من خلال السطور القادمة أهم وأبرز هؤلاء المواهب..

بابا جه

فى مسلسل “بابا جه” بطولة النجم الكوميدي أكرم حسني، لفت الأنظار بشدة إلى موهبتهم التمثيلية المبكرة، الطفلتان لافينيا نادر وريم عبد القادر والطفل سليم محمود، وقدموا أدوارًا مميزة ، وكانت “لافينيا” قد حققت نجاحاً كبيراً فى فيلم «شماريخ» بعد عرضه العام الماضي، ونفس الشيء بالنسبة للطفلة ريم عبد القادر والتي برزت موهبتها من خلال عدد من الأدوار، ومن أشهرها مسلسل «ما وراء الطبيعة» مع الفنان أحمد أمين، كما لفت الطفل سليم محمود والذي يلعب دور «زياد» الأنظار إليه من خلال تعاطف الجمهور معه لرغبته فى الحصول على أب، وكان سليم قد حقق نجاحات عديدة مثل مشاركته فى بطولة مسلسل “ليه لا” ومسلسل “طير بينا يا قلبي”.

امبراطورية ميم

ومن النجوم الصغار فى مسلسل «إمبراطورية ميم» من بطولة خالد النبوي وحلا شيحة ، جذب ثلاثة أطفال ممن يجسدون أدوار أبناء “مختار أبو المجد”  أنظار الجميع إليهم، وهم منى أحمد زاهر فى دور «منة»، وآدم وهدان فى دور «مازن»، والطفل الموهوب ريمون توفيق فى شخصية «مصطفى».

وتدور أحداث مسلسل “إمبراطورية ميم” ، حول أب يتحمل مسئولية تربية أبنائه الـ6 المختلفين فى الأعمار بمفرده عقب وفاة زوجته، بجانب عمله فى وزارة التربية والتعليم، وتتصاعد الأحداث وتزيد المشاكل بين الأبناء والأب بسبب عدم اتفاقهم فى وجهات النظر.

بيت الرفاعي

نجح الطفل يوسف صلاح أن يثبت جدارته بالنجاح الذي حققه من خلال أول ظهور له على الشاشة فى فيلم ” من أجل زيكو” مع النجمة منة شلبي، وقدم دوراً مميزاً فى مسلسل «بيت الرفاعي» أمام النجم أمير كرارة.

كما جذبت الطفلة ليا سويدان، والتي تقدم دور «حبيبة» ابنة أمير كرارة فى نفس المسلسل الأنظار بشدة لموهبتها التلقائية فى أول تجربة لها فى التمثيل ولم تخش مواجهة الكاميرا كما يحدث مع كثير من الأطفال.

منذر مهران

شارك الطفل منذر مهران فى 3 مسلسلات فى رمضان 2024، وهم “جودر” لـ ياسر جلال و”حق عرب” لـ أحمد العوضي و”بـ100 راجل” لـ سمية الخشاب. ، بعد تألقه فى عدة أعمال منها  مسلسل «جزيرة غمام».

ونجح منذر فى تنويع أدائه بما يتناسب مع مساحة وطبيعة كل شخصية من الشخصيات التي يلعبها فى المسلسلات الثلاثة.

إبن الكبير

وللعام الثالث على التوالي يظهر الطفل عبدالرحمن طه فى مسلسل «الكبير أوي» فى الجزء الثامن من العمل ، وذلك بعد مشاركته فى الموسمين السابقين السادس والسابع، والذي حقق نجاحًا كبيرًا من خلالهما حيث يقدم دور جوني، ابن “الكبير” الذي يجسد دوره الفنان أحمد مكي ، واشاد النقاد بأداء “عبد الرحمن” وخفة ظله رغم أن الجزء الثامن من المسلسل هذا العام لم يحقق نفس النجاح الذي حققته الأجزاء السابقة.

لأول مرة

وفي أول تجربة ظهور لهما على الشاشة، نجح الطفلان “جان رامز” والذي لعب دور ابن الفنان مصطفى شعبان ضمن أحداث مسلسل «المعلم»، والطفل “آدم” الذي يلعب دور نجل آسر ياسين وعائشة بن أحمد فى مسلسل “بدون سابق إنذار”، فى لفت الأنظار إليهما بشدة، وهو ما رشحهما للاشتراك فى بطولة أعمال أخرى يتم التحضير لها خلال الفترة الحالية.

أحمد ميدان

أثبت الطفل أحمد ميدان وجوده وموهبته من خلال مشاركته فى مسلسل “الحشاشين” مع النجم كريم عبد العزيز، وقدم ببراعة شديدة دور الهادي إبن حسن الصباح، رئيس طائفة الحشاشين، كما شارك بدور مميز فى مسلسل “العتاولة” مع الفنانين أحمد السقا وطارق لطفي.

آدم النحاس

استحق الطفل آدم النحاس، المنافسة على لقب أفضل طفل ممثل فى دراما رمضان 2024، وذلك من خلال دوره فى مسلسل “لحظة غضب” بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين، وهو من أعمال منصة WATCHIT الأصلية.

كامل العدد

واصل الأطفال سيليا محمد ويوسف ويونس باسم، تألقهم من خلال الجزء الثاني من مسلسل “كامل العدد” مع النجمة دينا الشربيني والنجم شريف سلامة، بعد أن لفتوا الأنظار إليهم بشدة من خلال أحداث الجزء الأول، والمسلسل من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

أبناء الفنانين

تواجد فى ماراثون رمضان هذا العام، أطفال من أبناء الفنانين فى مسلسلات متنوعة ، ومنهم الطفل يوسف نجل النجم حمادة هلال والذي شارك مع والده فى مسلسل ” المداح 4″ ، وشادي رمزي نجل النجم هاني رمزي والذي ظهر معه من خلال أحداث مسلسل “بدون مقابل” من إخراج جمال عبد الحميد.