30 يــونــيــو .. إرادة شـعـــــــب

أخطاء بالجملة في مسلسلات رمضان!

142

حفلت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان هذا العام بالعديد من الأخطاء التي رصدها وعلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً “فيس بوك” و”تويتر”..ونرصد لكم بعضاً منها من خلال ذلك التقرير..

زلزال

وقع صناع المسلسل في خطأ فادح في أحد مشاهد الحلقة الأولى، عندما يتوجه ” محمد” ابن ” حربي” محمد رمضان برفقة أصدقائه إلى الجيزة لشراء شريط محمد منير الجديد.

هنا نجد أن ” محمد” استقل سيارة ميكروباص بيضاء مع أصدقائه متوجهة إلى الجيزة ولكنهم عندما يصلوا ينزلون من سيارة مختلفة تمامًا لونها أحمر.
مسلسل ” زلزال” بطولة محمد رمضان وحلا شيحة ونسرين أمين وهنادي مهنا وماجد المصري ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر، وإنتاج شركة ” سينرجي” .

قمر هادي

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل ” قمر هادي” خطأ فادحًا، في مشهد الحادث الذي تعرض له ” هادي” خلال رحلته بالسيارة إلى العين السخنة برفقة زوجته وابنته ” فيروز”.

تطلب ” فيروز” من والدها أن يغني لها بينما تساعده في قيادة السيارة فيحملها لتلبية طلبها ولكن تنقلب بهما السيارة في نهاية الأمر.
هنا لاحظ الكثيرون أن السيارة المقلوبة لا يوجد بها موتور على الإطلاق أو محرك ” فتيس”.

” قمر هادي” بطولة هاني سلامة وداليا مصطفى، ويسرا اللوزى، ومريم حسن، ومحسن محيى الدين، ونورهان، وهادى الجيار، وحمزة العيلى، وهاجر عفيفى، وآية سماحة، وأشرف زكى، وإنعام سالوسة، ومؤمن نور، وهايدى رفعت، وكريم سرور، أحمد ثابت، مراد مكرم، ومن تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز.

قابيل

على الرغم من أن مسلسل ” قابيل” حقق نجاحًا منذ عرض أولى حلقاته، إلا أن هذا لم يمنع وجود بعض الأخطاء به.
وقع الخطأ هذه المرة في تتر المسلسل وليس ضمن أحداث الحلقة، فمن الملاحظ هنا أن هناك اسما في التتر تمت كتابته بشكل خاطئ مع ظهور ضيف من ضيوف المسلسل ليتم كتابة ضياء عبدالخالد بدلا من ضياء عبد الخالق.

يشارك في بطولة مسلسل ” قابيل” كل من محمد فراج ومحمد ممدوح وأمينة خليل، وتأليف كريم يوسف ومصطفى صقر ومحمد عز، ومن إخراج كريم الشناوي.

حدوتة مرة

الاعتراف بالخطأ هذه المرة جاء على لسان أحد صناع العمل!
وكتب الشاعر الغنائي والسيناريست أيمن بهجت قمر عبر حسابه على موقع ” تويتر”، موضحا أن هناك خطأ قد وقع في ” تتر” بداية مسلسل ” حدوتة مرة” من غناء أنغام، وذلك بسبب تقصير منه في مراجعة الكلمات بسبب ضيق الوقت.
وقال إن الكلمات الصحيحة هي ” وجراح كتير تدبل تموت.. إلا جراح البداية”، بدلا من ” أحلام كتير تدبل تموت”.

“حدوتة مرة” بطولة غاد عبد الرازق ومحمد شاهين وأحمد صفوت وعايدة رياض وولاء الشريف وسلمى أبو ضيف ومايان السيد وعبدالرحمن أبو زهرة وإنتاج طارق صيام، ومن تأليف عمرو عبد الحليم، وإخراج ياسمين أحمد في أولى تجاربها الإخراجية للتليفزيون.

زي الشمس

كما وقع صناع مسلسل ” زي الشمس” بطولة دينا الشربيني، فى خطأ ” راكور” بالحلقة الثانية، وهو تغير ملابس كل من بطلة العمل وأحمد السعدني لحظة خروجهما من ” الأسانسير”، لدخول بيت صديقتها.

طلقة حظ

وفى الحلقة الثانية من ” طلقة حظ” بطولة مصطفى خاطر، نجد مشهد عثوره على قنبلة، كانت موصولة بأسلاك داخل السيارة، ثم نراه في المشهد التالي يلقيها من الشباك، ولم يظهر وهو يفككها أو يستخدم آلة حادة لقطع الأسلاك.