رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

بعد خطاباته إلى خان..شيمي يحكي تجربته مع الطيب

1017

استضاف مركز الهالة الثقافي، حفل إطلاق كتاب “أفلامي مع عاطف الطيب” للفنان سعيد شيمي، وأدار اللقاء الناقد عماد العادلي.
وكتاب “أفلامي مع عاطف الطيب” يجمع بين عملاقين من عمالقة السينما العربية، وهما الراحل عاطف الطيب كواحد من أهم مخرجي السينما، ومؤلف الكتاب سعيد شيمي وهو إحدى العلامات البارزة في فن التصوير السينمائي العربي.
وقالت الكاتبة هالة البشبيشي، رئيس مجلس إدارة دار النشر التى أصدرت الكتاب، إن الفنان الكبير سعيد شيمي أحد رواد ومبدعي السينما المصرية والعربية، معربة عن سعادتها بأن يكون باكورة أعمال دار الهالة كتاب «أفلامي مع عاطف الطيب» بقلم وكاميرا فنان كبير بحجم سعيد شيمي، ومشيرة إلى أنه تم طرح الكتاب بالمكتبات بالتزامن مع ذكرى وفاة الراحل المبدع عاطف الطيب في شهر يونيو الماضي.
يذكر أن سعيد شيمي أحد أهم مصوري السينما المصرية والعربية إلى جانب إسهاماته فى الأفلام الروائية والتي تركت رص يدا من تاريخ السينما، يدرس إلى الآن فى المعاهد خصوصا مع المخرجين الكبار أمثال عاطف الطيب ومحمد خان الذى صنع معهما فريق عمل عظيما أثرى السينما بأعمال مبهرة.
وصدر لـ«شيمي» كتابان من خطاباته إلى صديقه محمد خان، وحازا على إعجاب الكثير وصدرا فى معرض الكتاب ليحكيا عن أعظم قصص الصداقة الشخصية والعملية بين شيمي وخان وحصل آخر كتبه على جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب.