رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

وزير الإعلام العُماني يرعي نهائي كأس السلطان للهوكي

82

بتكليف سامٍ من السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، يرعى الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام العُماني نهائي كأس سلطان عُمان للهوكي 2020، والذي سيُقام أول مارس المُقبل.

وقد أُجريت مؤخراً قرعة الأدوار النهائية لبطولة كأس سلطان عُمان للهوكي المؤجلة من العام الماضي، وتم توزيع الفرق الـ 8 المتأهلة إلى هذا الدور على مجموعتين بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية (أهلي سداب وصحار ونزوى ومجيس)، والمجموعة الثانية ضمت أندية (النصر وبوشر وظفار والسيب).

وتُقام منافسات الأدوار النهائية خلال الفترة من 22 وحتى 26 فبراير الجاري، وتلعب دوري من دور واحد يصعد الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي، وسيلعب المتأهلان بالدور نصف النهائي بنظام المقص، بحيث يلاقي أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، ويخوض أول المجموعة الثانية لقاء نصف النهائي مع ثاني المجموعة الأولى، ليتأهل من خلالها الفائزان للمباراة النهائية على لقب البطولة، فيما سيلعب الخاسران لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقد حدد الاتحاد العُماني للهوكي مباريات الدور قبل النهائي للبطولة، حيث ستُقام يوم الأحد 28 فبراير الجاري، والفائز من مباريات هذا الدور يتأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام أول مارس المقبل، يسبقها في نفس اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

الجدير بالذكر أن البطولة شهدت مشاركة 15 نادياً، قُسمت على 4 مجموعات وقد تأهل عن المجموعة الأولى “صحار” و”مجيس”، فيما تأهل عن المجموعة الثانية “النصر” و”ظفار”، وتأهل عن المجموعة الثالثة “أهلي سداب” و”نزوى”، وعن المجموعة الرابعة “بوشر” و”السيب”.