رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تفوز على تشيلي وتحسم تأهلها لربع النهائي

90

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا ثمينًا على منتخب تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء، على ملعب “ماتلايف” في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.

وبهذا الانتصار، حسم منتخب الأرجنتين -حامل اللقب- تأهله للدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا وذلك بعدما حقق اليوم فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات للمسابقة القارية.

جاء هدف منتخب الأرجنتين واللقاء الوحيد في وقت قاتل من المباراة في الدقيقة 88 بأقدام لاوتارو مارتينيز مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي بعد عرضية من ضربة ركنية نفذها القائد ليونيل ميسي.

ورفع منتخب التانجو رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى لـ كوبا أمريكا، ليحسم تأهله بشكل رسمي لدور الثمانية، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب كندا صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد منتخب تشيلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث، لتتعقد مهمته في التأهل للدور المقبل، بينما يتذيل الترتيب منتخب بيرو بنقطة واحدة أيضًا.

وكان منتخب تشيلي قد استهل مبارياته في كوبا أمريكا بالتعادل مع منتخب بيرو بدون أهداف، فيما انتصر منتخب الأرجنتين على نظيره منتخب كندا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثالثة والحاسمة للمجموعة، سيلتقي منتخب الأرجنتين مع منتخب بيرو، فيما سيواجه منتخب تشيلي نظيره الكندي في لقاء سيحسم هوية المتأهل رفقة الأرجنتين للدور ربع النهائي للكوبا.