30 يــونــيــو .. إرادة شـعـــــــب

 أرواح “متوهجة” تحصد لسلطنة عمان جائزة الفياب

142

في قلب أوروبا حقق فنانو سلطنة عمان استحقاقا عالميا جديدا . فقد اعلن الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي “الفياب”، فوز الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بالميدالية الفضية في بينالي الفياب للصور الملونة في محور الصور المطبوعة في دورته الثامنة والعشرين التي استضافتها إسبانيا.

وشاركت السلطنة بـ 10 أعمال وحملت المجموعة اسم “أرواح متوهجة” وهي عبارة عن صور لوجوه رجال كبار في السن رسم الزمان على ملامحهم خطوط وتفاصيل زمنية لا يمكن قياسها بعدد الأيام فأرواحهم لا تزال متوقدة ، تماما مثلما ان وجوههم مبتهجة .

كأس العالم للشباب – 2019

في توقيت سابق فازت سلطنة عمان بكأس العالم للشباب – 2019في مسابقة ألمانيا الدولية للتصوير الضوئي.
فممثلة للسلطنة وللابداع العماني حصدت الجائزة ” جماعة صوّارة ” التابعة لمركز رعاية الطفولة حيث حققت إنجازاً آخر يضاف إلى سلسلة الاستحقاقات التي سجلتها في مختلف المناسبات التي شاركت فيها على المستويات المحلية والدولية.

فازت الجماعة بكأس العالم تحت سن 21 سنة،متقدمة علي فناني 58 دولة.كما حصل عدد من أعضاء الجماعة في هذه المسابقة على ” أوسمة شرفية “، حيث تم قبول 48 عملاً للجماعة في المسابقة، وهي الصور التي تجسد جمالية الطبيعة العمانية في محاور هذه المسابقة.

” جماعة صوّارة ” تأسست في أكتوبر 2015، وتعنى بأطفال مركز رعاية الطفولة من عمر 8 سنوات فما فوق، لتحقيق جملة من الأهداف منها تأهيلهم في مجالات فنون التصوير
[١:٠٨ م، ٢٠١٩/٥/٢٩] احمد ابوبكر: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . رجائ خبر للموقع مع جزيل الشكر والتقدير