عاجل

مصر تنتصر

أول تصريح خاص لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف لمجلة أكتوبر

72

كتبت – سلوى محمود

في اول تصريح لمجلة أكتوبر للواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية الذى أدى اليمين الدستورية اليوم امام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قال اللواء الشريف ان اهم الملفات التي يضعها في اهتماماته بالنسبة للإسكندرية في المرحلة المقبلة ملف نظافة المحافظة وملف استرداد أملاك الدولة وملف البناء المخالف الذى يمثل كارثة بالإسكندرية، وأضاف محافظ الإسكندرية ان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه تعليمات مشددة  الى الاهتمام بملف صحة المواطن وملف التعليم ،وكذلك وجه الرئيس الى الاهتمام بالمواطن وحل مشاكله، وقال محافظ الإسكندرية ان من اهم اهتماماته النزول الى الشارع لمعايشة مشاكل المواطن السكندرى على حقيقتها وحل هذه المشاكل لان المواطن هو اهم مافى المحافظة.

وأضاف ان الرئيس طلب وضع حلول غير تقليدية لانهاء مشاكل المواطنين والمشاكل المستمرة مثل مشكلة الامطار وصرفها وشنايش الامطار، والصرف الصحى  وقال انا اعرف ان اخوتنا العلماء في جامعة الإسكندرية لهم دراسات متميزة وطيبة جدا في هذا المجال وساقوم بدراسة الموقف معهم والتعاون معهم والاستعانة بهم في هذا المجال .

 كان اللواء محمد طاهر الشريف قد ادى اليمين الدستورية ، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لتولي منصب محافظ الإسكندرية، خلال حركة المحافظين الجديدة خلفًا للدكتور عبدالعزيز قنصوة.

وكان اللواء “الشريف”، قد تولى العديد من المناصب بقطاع الأمن الوطني منذ فترة التسعينيات، بدأها برئاسة مكتب الأمن الوطني بنجع حمادي ثم مفتشا للأمن الوطني بقنا.

وحقق “الشريف” نجاحات أمنية كبيرة خلال فترة عمله بمحافظات الصعيد، حصل خلالها على العديد من التكريمات والشهادات تقديرًا لجهوده.

وعين “الشريف” في منصب مدير الأمن الوطني بالإسكندرية ليحقق نجاحات أمنية كبيرة في العاصمة الثانية وشارك في العديد من التصدي للعمليات الإرهابية وضبط المتورطين في محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر مدير أمن الاسكندرية السابق في مارس 2018 وهو ماقاده  إلى منصب مدير أمن الإسكندرية .

وخلال الفترة التي عمل فيها “الشريف” مديرا لأمن الإسكندرية نجح إلى حد كبير في حل لغز الكثير من الجرائم الجنائية، علاوة على نجاحه في إزالة الإشغالات بالمحافظة، والتصدي لظاهرة العقارات المخالفة وغيرها من جرائم الإشغالات التي طالما شوهد المظهر الجمالي للمدينة.

وفي شهر يوليو من العام الجاري، تولى “الشريف” منصب مدير أمن الجيزة، بعد النجاحات الأمنية التي حققها في خلال عمله مديرا لأمن الإسكندرية ليعود الى الإسكندرية محافظا لها بعد أربعة اشهر من توليه منصب مساعد اول وزير الداخلية لقطاع امن الجيزة.