رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

الفريق أول محمد زكي: ضباط الصف والصناع العسكريون أحـد السواعـد القـوية التى تعتمـد عليهـا قواتنا المسلحة

162

شهد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 159 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة المساعد أول شهيد بسام نجيب إبراهيم على، وذلك بحضور الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وقدامى مديرى المعهد وعدد من رؤساء الجامعات المصرية وعدد من قيادات وزارة الداخلية وعدد من المحافظين والشخصيات العامة.

بدأ الاحتفال بتقديم الطلبة عرض للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال المتلاحم تضمن عددًا من تمارين الإعداد البدنى التى تؤدى بشكل يومى داخل المعهد، كما استعرض الطلبة مهاراتهم فى فنون الدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم وعبور الموانع المختلفة، ومهارات الكاراتيه والكونغ فو أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف.

وقدمت عدد من فرق الموسيقات العسكرية عرضًا متميزًا أظهر ما يتمتع به الطلبة من كفاءة عالية فى التدريب، وقدم الطلبة الموسيقيون تشكيلات حركية لعمل لوحات فنية أظهرت مدى التوافق الحركى والدقة فى العزف من الحركة كما قدموا عروضًا لعدد من الأغانى الوطنية.

كما قدمت مجموعات من الطلبة وخريجي المعهد عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد راسخ وأصيل وعرفانًا بتضحيات شهدائنا الأبرار، وقام الفريق أول محمد زكى بتكريم أسرة المساعد أول شهيد بسام نجيب إبراهيم على تقديرًا لما قدمه للوطن من تضحية وفداء.

أعقبه قيام كبير معلمى المعهد بإعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 99.4%، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 159 إلى الدفعة 160 من ضباط الصف المعلمين.

وقام رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة بإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الفريق أول محمد زكى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثالثة تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.

وشاهد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فيلمًا تسجيليًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية تناول نشأة وتاريخ معهد ضباط الصف المعلمين وما يقدمه المعهد من إعداد بدنى ورياضى وعسكرى وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية والمعايير الدولية .

وأشار مدير معهد ضباط الصف المعلمين إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كل الإمكانيات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل لطلبة المعهد، كما قدم التهنئة للخريجين وأسرهم متمنيًا لهم التوفيق فى المستقبل، وفى نهاية الاحتفال نقل القائد العام للقوات المسلحة تحية وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لخريجى الدفعة الجديدة وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالمعهد .

وأكد الفريق أول محمد زكى أن ضباط الصف والصناع العسكريين هم أحد السواعد القوية التى تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء قوات مسلحة عصرية حديثة قادرة على الوفاء بواجباتها، وطالبهم بضرورة الحفاظ على المبادئ والقيم والتقاليد الراسخة للعسكرية المصرية ومواصلة العلم والاطلاع والمعرفة لتظل القوات المسلحة على العهد دائمًا تحمى الوطن وتصون مقدراته .