مصر تنتصر

الطائرة العُمانية تحلق في سماوات العالم

153

توجت منتخبات سلطنة عُمان الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية بلقب بطولة تصفيات غرب آسيا ، التي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت .
تمكن الفريقان العمانيان المشاركان في المباراتين الختاميتين من الفوز على منتخبي لبنان، حيث فازا في المباراة الأولى بنتيجة شوطين لشوط واحد، بينما فازا في المباراة الختامية في شوطين دون مقابل.

بذلك يحقق منتخب السلطنة الوطني لقبا مهما ويصعد للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الآسيوية قبل الوصول لنهائيات الألعاب الأولمبية الدولية طوكيو ٢٠٢٠م.

* في مجال اخر أعلن اتحاد التنس العماني ، أن ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ستحتضن مسابقات البطولة العربية القادمة لرواد التنس، وهي السابعة ،وذلك بالتعاون بين الاتحاد العماني والرابطة العربية لرياضة التنس.
من جانبه أعرب مجيد بن عبدالله العصفور نائب رئيس الرابطة و رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن الترحيب باستضافتها ، مؤكدا استعداد الاتحاد لتوفير كل عوامل النجاح لها. كما أشاد بالإقبال الكبير من اللاعبين العرب الراغبين في المشاركة في البطولة، حيث أبدى أكثر من ٢٠٠ لاعبا ولاعبة يمثلون ١٨ دولة رغبتهم في خوض تصفياتها .

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أنها ستضم في الدورة الجديدة ١١ مسابقة للسيدات ،و للرجال من عمر ٣٥ سنة وحتي ما يتجاوز ٦٥ سنة، بالإضافة إلى مسابقتي فردي وزوجي السيدات. وثمن حرص جميع الجهات الرياضية المعنية علي دعم نجاح هذا الحدث العربي الكبير الذي يقام في السلطنة للمرة الأولى ،بمساندة من وزارة الشؤون الرياضية العمانية، ومن اللجنة الأولمبية العمانية. مكا وجه الدعوة الي ابناء الجاليات العربية المقيمة في السلطنة للمشاركة في فعالياتها .

وفي إطار الاستعدادات التمهيدية يجري العمل حاليا على تشكيل اللجان المنظمة للبطولة والتي ستضم خبرات عمانية وعربية لبدء الإعداد، وتحديد برنامج ومواعيد المباريات،مع اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لنجاح البطولة كي تخرج في أبهى صورة ممكنة تعكس التطور الحضاري والرياضي الذي تشهده السلطنة.