رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

«أكتوبر ودار المعارف» تهنئان الزميل إيهاب الملاح لحصوله على وسام التميز

348

منح اتحاد كُتّاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية الزميل إيهاب الملاح وسام التميز لعام 2024 عن كتابه «الشيخ حسن العطار» والذى يأتى ضمن سلسلة «المجددون» التى بدأها الزميل إيهاب الملاح على صفحات مجلة أكتوبر من خلال سلسلة الضمير المصرى.

ويعد كتاب الشيخ حسن العطار من أهم الكتب العربية، نظرًا لعدم وجود كتاب باللغة العربية يوثق سيرة أحد أهم المجددون فى الثقافة المصرية والعربية.

وقد أقيم حفل تسليم الوسام للزميل إيهاب الملاح الأسبوع الماضى بمقر الاتحاد بالقاهرة والذى يترأسه الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، كما عقدت ندوة حول كتاب الشيخ حسن العطار شهدت حضورًا ضخمًا من عدة دول عربية وإفريقية، بالإضافة إلى عدد من الحضور من دولة باكستان.

يذكر أن اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية هو اتحاد عريق تأسس فى أعقاب ظهور حركة عدم الانحياز التي أسسها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر من خلال مؤتمر باندونج بأندونيسيا عام 1955 وهو يضم عدد كبير من الدول ربما يتجاوز 56 دولة وقدم للثقافة العربية والإنسانية جهود وأسماء عظيمة.

ويتقدم المهندس رزق عبد السميع رئيس مجلس الإدارة والكاتب الصحفى محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف والزملاء بمجلة أكتوبر ومؤسسة دار المعارف بالتهنئة للزميل إيهاب الملاح.