مصر تنتصر

شبكة طيران داخلي جديدة تدخل السوق المصري

370

أكد كابتن إيهاب الطحطاوي، الرئيس التنفيذي لشركة فلاى ايجيبت، أن الشركة بدأت بطائرتين في عام ٢٠١٥، ثم حدث تطور وتجاوز عدد الركاب ٩٠ ألف شخص في العام، وحاليا بلغ العدد مليون راكب في العام، يتجهون إلى ٧٦ وجهة أوروبية، و٨ داخلية، بـ٧ طائرات، و٣٠% من التشغيل منتظم إلى الكويت والسعودية والأردن.

جاء ذلك خلال تدشين الشركة ، أولى شبكة خطوطها الداخلية، لتبدأ في حجز أول رحلاتها ليوم ٢٣ نوفمبر.

أشاد الطحطاوى بجهود فريق العمل بالشركة، الذي أدى إلى إعلان هوية جديدة لها، التي أصبحت تتوسع في وجهاتها، كاشفا عن أن شعار الشركة مستمد من ألوان منازل النوبة في مصر، بجانب تغير زي الضيافة الجوية، إلى ألوان الشعار ذاته، بالتزامن مع إطلاق الشبكة الداخلية لـ”فلاي إيجيبت”.

وقال إن الشركة تقدم الخدمات الخاصة بها في مطارات: القاهرة، وبرج العرب، والغردقة، ومرسى علم لا سيما وأن تقديم الخدمة الذاتية، يوفر في سعر التذكرة، ويجعله متدرجا.

وكشف الطحطاوي عن أنه من المستهدف ضم ٤ طائرات في ٢٠٢٠ لأسطول الشركة، ليصل العدد إلى ١١ طائرة، من نفس طرازات الطائرات الموجودة، بهدف توحيد نوع الطرازات، وتوحيد تدريب طياري الشركة، وتقديم نفس الخدمة بجانب ضمان الصيانة الموحدة.

وأشار إلى أن رأسمال الشركة مصري١٠٠%، بجانب حصول الشركة على جميع الاعتمادات، والتفتيشات الدولية، معلنا عن تميز الشركة في النقل والشحن الجوي، كأول شركة طيران خاص تقوم بهذا.

أكد كريم باقي، رئيس القطاع التجاري في شركة فلاى ايجيبت، أن الشركة لا تشرع فى فتح أى خط طيران جديد إلا بعد دراسة جيدة للسوق ومدى احتياجه وخاصة أن السوق المصرى سوق واعد مشيرا إلى إنه تم التركيز على شرق أوروبا بجانب فتح خط الكويت شارتر، وتم البدء بالإقلاع من أسيوط وبرج العرب، ثم تم التوسع وتغطية غرب أوروبا، حتى إسكندنافيا، وأصبح هناك ٤٠ رحلة في الأسبوع من غرب اوروبا لشرم الشيخ.
جاء ذلك خلال تدشين الشركة شبكة خطوطها الداخلية الجديدة تحت شعار أهلا يا مصر.
وأعلن “باقي” افتتاح شبكة الخطوط الداخلية تلبية لرغبات الراكب المصري، بـ٥ طائرات بوينج ٧٠٠/٨٠٠، تصل لمدى بعيد يساعد الشركة في الانتشار، بمعدل ٥ رحلات للأقصر في الأسبوع، وأسوان بـ٤ رحلات في الأسبوع، وشرم الشيخ بـ٤ رحلات في الأسبوع، ومرسى علم برحلتين في الأسبوع، والغردقة برحلتين في الاسبوع أيضا.
وقال إنه من المقرر أن يتم فتح الحجوزات للأجانب على الخطوط الداخلية، مشيرا إلى أن الخدمات الذاتية من الخدمات الأرضية للشركة وخدمات الكترنج أدت لانتظام مواعيد إقلاع الطائرات، وتم فتح خط القاهرة ـ ينبع بـ٥ رحلات في الأسبوع، ويتم العمل على زيادتها إلى ٨ رحلات في الأسبوع، كما يتم دراسة فتح خطوط في دول أوروبية أخرى، لم تذهب إليها الشركة من قبل لضمان التميز.