رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

“تعليم الكبار “و” عين شمس” يفعلان المشروع القومي لمحو الأمية بكلية التجارة

261

كتب : أحمد النومى

استمرارًا للتعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة عين شمس في المشروع القومي لمحو الأمية ، نظمت كلية التجارة بالتعاون مع الهيئة ومركز تعليم الكبار بالجامعة، ندوة بعنوان “دور الجامعة في دعم المشروع القومي لمحو الأمية، برعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.
وبحضور الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
والدكتور عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار والدكتور خالد قدري عميد الكلية والدكتور محمد عبدالفتاح وكيل الكلية والدكتور سلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة ،والدكتور أمجد حسن مدير وحدة دعم المشروع القومي لمحو الأمية بكلية التجارة.

وقد أكد المتحدثون على أن قضية الأمية قضية شائكة تؤثر على تنمية المجتمع وتأخره مع وجود شباب واع ومثقف يمتلك عديد من المهارات والمواهب .. وما زالت مصر تعاني من وجود نسبة كبيرة من الأمية .. وحان وقت الحشد المجتمعي لمواجهتها بكل حزم وإصرار.

كما طالب د . عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، على أن يتعامل الطلاب مع القضية من وازع ديني أولا، للاستثمار مع الله، ثم يأتي الدافع المجتمعي والاقتصادي بعد ذلك، كما أكد أن الهيئة والجامعة على قلب رجل واحد لخدمة الطلاب وتيسير إجراءات الوصول الدارس وفتح الفصل وتأهيله لكيفية التدريس من خلال مركز تعليم الكبار جامعة عين شمس الذي يقدم دورات تأهيلية للطلاب بالمجان.
وتم التأكيد كذلك على أهمية إبراز الجانب المضيء في حياة الدارس عندما يصبح متعلم يمتلك مهارات تمكنه من التعامل والتعايش في مجتمعه بحرية ووعي.
واختتمت الندوة بالرد على تساؤلات الطلاب واستفساراتهم من قبل المنصة على أن يستمر التواصل مع منسق الجامعة ومنسق الهيئة