رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

الاستثمار الجاد

1687

 النشء والشباب المصرى فى أمس الحاجة للاستثمار الجاد والدولة بجميع مؤسساتها تبذل أقصى الجهد للنهوض بالمواطن المصرى، ولكن يجب أن تتضافر الجهود يدًا بيد خاصة من جهة رجال الأعمال والشركات التى تستثمر أموالها فى هذا البلد، مؤخرًا قامت الشركة الراعية لكرة القدم فى مصر والعالم والتى كان لها السبق فى اكتشاف المواهب الكروية من خلال دورى المدارس وتأهيلهم للاحتراف فى أوروبا مثل محمد صلاح وتريزيجيه وكوكا وأحمد الشناوى وغيرهم. قامت الشركة فى إطار احتفالها بمرور 70 عامًا على وجودها فى السوق المصرى بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وستيف لوتس نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشئون منطقة الشرق الأوسط وتوماس جولد برجر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ومحمد شلباية بالإعلان عن خطتها لضخ استثمارات بقيمة 515 مليون دولار خلال السنوات الأربع المقبلة وتخصيص أكثر من 16 مليون دولار لتطوير خطوط الإنتاج.. والاستثمار فى التكنولوجيا والقطاع الزراعى والاستثمار فى الأفراد، والاستثمار فى برامج المسئولية المجتمعية.
د. سحر نصراستعرضت ما تم إنجازه فى الفترة الماضية من إصلاحات اقتصادية وتشريعية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقالت إن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار يتضمن عددًا من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين.
محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية للأنشطة الرياضية والمجتمعية قال: وصل حجم استثماراتنا فى السوق المصرى خلال السنوات الأربع السابقة إلى 606 ملايين دولار. وأكد شلباية أن السوق المصرى أحد أهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وأن الاقتصاد المصرى فى طريقه إلى التعافى، وعلى صعيد المسئولية المجتمعية أكد شلباية أن الشركة مستمرة فى العمل على تطوير برامجها للمسئولية المجتمعية على رأسها البرنامج الطموح الذى من خلاله تم مساعدة 200,000 طفل وطفلة على انضمامهم للتعليم فى المدارس المجتمعية، هذا بالإضافة إلى دورى المدارس الذى استمر فى إنتاج المواهب على مدار 15 عامًا ليصل إلى مليون طالب فى محافظات مصر المختلفة ودعم منتخب مصر بـ 12 نجم على رأسهم محمد صلاح.
وجه شلباية الدعوة إلى المستثمرين الأجانب للاستثمار فى السوق المصرى وأشاد بأداء الحكومة المصرية فى مواجهة التحديات الاقتصادية وبالقرارات الجريئة التى اتخذتها.

علامة ؟

من يحاسب حكام الكرة على أخطائهم؟!