رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

أزياء عصرية بروح رمضانية

387

شيماء مكاوي
ما أجمل أن تتناسب أزياؤنا مع الشهر الكريم، خاصة أنه فى شهر رمضان تكثر  الخروجات والتجمعات بين العائلة والأصدقاء، وتقدم مصممة الأزياء جيهان هريدى مجموعة من الأزياء العصرية، بالروح الرمضانية.

وقالت: فبشهر رمضان تكثر العزومات وتجمع الأهل والأصدقاء ، لذا من الأنسب أن ترتدى المرأة أزياء تتناسب مع شهر رمضان الكريم ، فقمت بتصميم مجموعة من العباءات المميزة بروح رمضانية وفى ذات الوقت تناسب العصر الحديث والموضة. فقمت بتصميم عباءات مفتوحة يتم ارتداؤها مع بنطلون جينز أسفلها ، واستخدمت قماش الشيفون فى تصميمها حتى تناسب طبيعة المناخ الحار. وتابعت: استخدمت قماش الشيفون المقلم فى بعض التصميمات، وصممت عباءة مفتوحة من الأمام من اللون الأزرق الزهرى يحيطها جالون من اللون الذهبى لمزيد من الفخامة.

ومن التراث النوبى والبدوى استوحيت أحد تصميماتى المشغولة يدويًا، واستخدمت أيضا قماش الشيفون المطبوع، وفى أحد التصميمات مطبوع عليه رسم لسيدة ترتدى نفس تصميم العباءة وحجاب. ولم أقم بتصميم عباءات فقط بل صممت مجموعة من البنشوهات الواسعة حتى يناسب جميع الأذواق، ونوعت فى استخدام الألوان والنقوشات. والجدير بالذكــر أن التصميمــات تناسب المرأة المحجبة والمرأة الغير محجبة..