رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

نجلة هادي الجيار تنعيه بكلمات مؤثرة.. ووفاته تربك «الاختيار»

549

تصدر الفنان الراحل هادي الجيار قائمة الأسماء الأكثر تداولًا على موقع تويتر، بعد وفاته صباح الأحد الماضي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.
وكتبت ابنته «نور» أكثر من تغريدة بكلمات مؤثرة للغاية على صفحتها على موقع «تويتر»، قالت فى إحداها: «مش أنت وعدتني إنك مش هتسيبني.. سيبتني ليه يا بابا».
نجوم كثيرون رثوا الفنان الراحل على مواقع التواصل الاجتماعي، على رأسهم الفنان عادل إمام، الذي كتب على «تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله والدوام لله فى وفاة الفنان العظيم والفنان القدير هادي الجيار»، واصفًا إياه بأنه كان «من أعز أصدقائه».
وكتب الفنان كريم عبد العزيز على صفحته على موقع تويتر: «وفاة الفنان الكبير هادي الجيار، اللهم اغفر له وارحمه وثبته عند السؤال»، أما الكاتب هاني سليم فكتب: «وفاة الفنان العملاق والخلوق وهادئ الطباع هادي الجيار، أحد رموز الفن والسينما المصرية فى زمن الفن الجميل».
وهادي، ترك مكانه فارغًا فى مسلسل «موسى»، الذي بدأ تصويره مؤخرًا، تمهيدًا لعرضه فى رمضان المقبل، كما أربك حسابات صناع الجزء الثاني من مسلسل «الاختيار»، والذي كان قد صور خلال الفترة الماضية جزءًا من مشاهده فيه ويجسد فيها دور والد الفنان أحمد مكي.
ولد الجيار فى أكتوبر عام 1949 وتخرج فى المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970، وبدأ مشواره الفني مع الدراما التليفزيونية فى مسلسل (القاهرة والناس) من إخراج محمد فاضل، ثم مسلسل (الكنز) من إخراج نور الدمرداش.
ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الراية البيضاء) و(أبناء.. ولكن) و(المال والبنون) و(سوق العصر) و(العصيان) و(الضوء الشارد) و(حق ميت) و(الأسطورة) و(كفر دلهاب) و(مليكة) و(ولد الغلابة).
واكتسب الفنان الراحل شهرة كبيرة بمشاركته فى مسرحية (مدرسة المشاغبين) مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي، لكنه لم يحقق البطولة المطلقة مثلما حققها كل من هؤلاء النجوم لاحقًا.
وفى السينما قدم أفلامًا منها (لمن تشرق الشمس) و(عندما تشرق الأحزان) و(انتهى التحقيق) و(ليالي الصبر) و(درب الجدعان).