رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

الكدواني: نجاحي فى السينما «فضل ونعمة» !

211

يعيش الفنان ماجد الكدواني هذه الأيام حالة من النشاط الفني، حيث تعاقد على بطولة أكثر من عمل فني جديد للسينما والتليفزيون، فضلاً عن نجاح أحدث أفلامه “فضل ونعمة” مع الفنانة هند صبرى منذ بداية عرضه فى دور العرض السينمائية المختلفة، وحصد الفيلم ما يقرب من 15 مليون جنيه حتى الآن، رغم أنه يعرض خارج الموسم.

تدور أحداث الفيلم فى  إطار كوميدى حول الزوجين فضل (ماجد الكدواني) ونعمة (هند صبري) اللذين يمتلكان عربة أكل سريع ويتورطان فى  قضية مخدرات، ويحاولان إثبات براءتهما ومساعدة الشرطة على القبض على المتهمين.

والفيلم يشارك أيضاً فى  بطولته محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندى، سما إبراهيم، بيومى فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم محمد ممدوح، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامى إمام.

وحققت الأغنية الرسمية للعمل، وهى أغنية راب تحمل اسم “أحلامى مش بالليل”، والتى يقدمها مغنى الراب شاهين بالتعاون مع أبطال العمل ماجد الكدوانى وهند صبري، نسبة مشاهدات عالية جداً على قناة “اليوتيوب” وبعض القنوات الموسيقية.

وأعرب الفنان ماجد الكدوانى عن سعادته بنجاح الفيلم والأغنية، كما عبر عن فخره باختيار إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائى لفيلم “بره المنهج”، للعرض فى  دورته الافتتاحية، والفيلم أخرجه عمرو سلامة وشارك فى تأليفه مع خالد دياب، ويتناول قضية التنمر وتحقيق الذات فى  إطار اجتماعى مشوق.

ويجسد “الكدواني” من خلال أحداث الفيلم، شخصية رجل أعمال حاد الطباع يسعى بشتى السبل إلى تحقيق أحلامه، فى  حين تقوم “روبى” بتجسيد دور مدرسة موسيقى فى  إحدى المدارس الخاصة، وتتعرض للعديد من الأزمات فى  حياتها.

وكان الفيلم قد تم عرضه أيضاً فى  حفل ختام الدورة الأولى من مهرجان هوليود للفيلم العربي، والذى أقيم بالولايات المتحدة فى  الفترة من 25 إلى 30 أبريل الماضي، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربى المقام بمدينة هوليوود فى  إبريل من كل عام.

وعن “بره المنهج”، قال “الكدواني”: “استمتعت جدا بتجربة عملى فى  هذا الفيلم، وهو بالفعل تجربة مختلفة، وأعادنى للتعاون مع المخرج عمرو سلامة، الذى يجمعنا معاً رصيد جيد من الأعمال السينمائية المميزة، حيث التقينا فى  فيلم “الشيخ جاكسون” وفيلم “أسماء”، وأحب التعاون معه فهو مخرج ذكى يجيد استخدام أدواته، وقادر على إدارة الممثل من خلال فهمه لأدوات العاملين معه، والتحكم فى  مفاتيحهم”.

وأضاف: “شخصيتى فى  بره المنهج من الشخصيات الصعبة والغنية بالتفاصيل، واحتاجت مجهودا كبيرا، خاصة وأننا أخذنا وقتا طويلا فى  التصوير، وكنت أحمل هم كيف سأظل محافظًا على الشخصية، وألا أدعها تهرب مني، وتكمن صعوبة الشخصية فى  بره المنهج فى  امتلاكه لأحاسيس مرهفة، واختلاف مشاعره من مشهد لآخر، كل نظرة من نظراته لها معنى، إلى جانب حالة العزلة التى حكم بها على نفسه”.

وعن دوره فى  فيلم “الجريمة”، والذى تم عرضه فى  بداية هذا العام، وشارك فى  بطولته مع أحمد عز، منة شلبى، وإخراج وتأليف شريف عرفة، قال “ماجد”: “لعبت فى  الفيلم دور محقق، والشخصية مختلفة عن أى دور قدمته من قبل سواء كان دورى فى فيلم “لا تراجع ولا استسلام”، أو فيلم “678” أو أى عمل آخر، لأن شخصيتى فى  “الجريمة” تحمل تفاصيل كثيرة وغريبة، واستمتعت جداً أثناء تأديتها، وسعيد جداً بردود فعل الجمهور على الفيلم، وأنه نجح فى  أن يخلق حالة إبهار عند الناس، لأنه فيلم مهم وصناعته عالية جداً.