زلزال محمد رمضان وكلبش كرارة.. والزعيم يخرج من السباق

93

أحمد نايل

يشهد السباق الرمضاني هذا العام منافسة بين أكثر من 25 نجمًا من نجوم الصف الأول ذوي القاعدة الجماهيرية الكبيرة، على جذب أكبر نسب مشاهدة.. ونستعرض من خلال السطور القادمة القائمة المبدئية للمسلسلات التي ستعرض على شاشة التليفزيون خلال شهر رمضان القادم..

رمضان و”زلزال”

يخوض محمد رمضان، السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل “زلزال” ويجسد من خلاله شخصية شاب يبحث عن حقوقه في منزله الذي سقط في زلزال 1992 فيرفض حينها بائع المنزل تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها، مما يخلق صدامًا بين محمد رمضان وابن صاحب المنزل، ويشارك فى بطولة المسلسل ماجد المصرى، نسرين أمين، المسلسل تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر

“كلبش 3”

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الجزءان السابقان لمسلسل كلبش يواصل أمير كرارة تقديم أحداث جديدة من المسلسل في جزء ثالث ولكن في هذا الجزء يقدم “سليم الأنصاري” استقالته من وزارة الداخلية، ويتجه بعد ذلك لتأسيس شركة أمن، ويشاركه أكرم صفوان (هشام سليم) في تأسيس الشركة، حتى تظهر خلافات بعد ذلك بينهما، لتتحول إلى عداوة وصراعات العمل من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي

السقا.. “ولد الغلابة”

وينضم للسباق الرمضاني أحمد السقا بمسلسل «ولد الغلابة»، ويجسد السقا شخصية شاب صعيدي يعاني من الفقر ويضطر للعمل في مهنتين، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

ياسر جلال ..”لمس أكتاف”

يخوض النجم ياسر جلال، الماراثون الرمضاني بمسلسل “لمس أكتاف”، وتدور الأحداث حول “أدهم” المصارع المعتزل الذي يتورط في أعمال إجرامية، ويقرر التوبة رغبة في عيش حياة آمنة مستقرة، إلا أنه يُطارد من عصابات ورجال المافيا.. المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي،

محمد إمام.. “هوجان”

وينافس الفنان محمد إمام بمسلسل “هوجان” ويجسد شخصية شاب لديه قدرات خارقة يعيش في منطقة شعبية، ويشاركه بطولة المسلسل كريم محمود عبد العزيز، عبير صبرى، رياض الخولى، ميرنا نور الدين، هاجر أحمد، وأخرون، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، إنتاج سينرجى.

ربيع.. “فكرة بمليون جنيه”

في إطار المسلسلات الكوميدية ينافس نجم مسرح مصر علي ربيع بمسلسل “فكرة بمليون جنيه”، حيث يجسد شخصية شاب يؤمن بفكرة ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات التي يمر بها مجتمعه، فيحاول تنفيذها بكل طريقة ممكنة؛ مما يدخله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية والمسلسل من إخراج وائل إحسان، وتأليف أمين جمال، وإبراهيم محسن.
مصطفى شعبان.. “أبو جبل”

بعد النجاح الذي حققاه في مسلسل “أيوب” في رمضان الماضي، يشارك مصطفى شعبان المخرج أحمد صالح، في مسلسل جديد، تدور أحداثه حول عائلة (أبو جبل)، والمسلسل من تأليف محمود سيد بشير.

حمادة هلال.. “ابن الأصول”

يشارك الفنان حمادة هلال، هذا العام بمسلسل “ابن الأصول”، ومعه سوزان نجم الدين، آيتن عامر، رانيا منصور، أحمد حلاوة، محمد نجاتى، تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد بكير.

محمد رجب.. “علامة استفهام”

يعود الفنان محمد رجب للدراما الرمضانية، بـمسلسل “علامة استفهام” والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي ويشاركه البطولة هيثم أحمد زكي، إدوارد، مي سليم، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد البزاوي، مريهان حسين، جيهان خليل، نورهان، جينا سليم، بالتعاون مع سينرجي، والعمل من تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش.

إيمي.. “سوبر ميرو”

تشارك الفنانة إيمي سمير غانم مع نجم مسرح مصر حمدي الميرغني بطولة مسلسل “سوبر ميرو”، وتجسد من خلاله شخصية بطلة خارقة تعمل صحفية في إحدى المجلات، المسلسل تأليف أحمد مجدى، ومن إخراج وليد الحلفاوى.

هاني سلامة.. “قمر هادي”

للعام الثالث على التوالي، يقدم الفنان هاني سلامة، مسلسلاً للمخرج رءوف عبد العزيز.
والمسلسل الذي يحمل عنوان “قمر هادي”، من تأليف إسلام حافظ، ويشارك في بطولته يسرا اللوزي، وهادي الجيار، وآية سماحة، وداليا مصطفى.

خروج الزعيم

لأول مرة منذ 7 سنوات، يخرج الزعيم عادل إمام من ماراثون الدراما في رمضان، بعد توقف تصوير مسلسل «فالنتينو»، والذي كان من المقرر عرضه في رمضان المقبل وتأجل فجأة لأسباب لم يتم الإعلان عنها حتى الآن. والمسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.