رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

وزير التجارة: نستهدف تعظيم الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري لجذب الاستثمارات

221

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، أن الوزارة تستهدف تعظيم الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري في تحقيق مستهدفات الدولة الخاصة بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وزيادة نفاذ الصادرات المصرية في الأسواق الدولية، فضلًا عن أداء مهام الدبلوماسية الاقتصادية والحفاظ على المصالح المصرية لدي المنظمات الدولية.

 

جاء ذلك، خلال ترؤسه لجنة الاختبارات الشفهية التي جرت اليوم، للمتقدمين في المسابقة الخاصة بالتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي التجاري وفقاً لأحكام القانون رقم 45 لسنة 1982 الخاص بنظام السلك الدبلوماسي والقنصلي.

 

وأشار “سمير”، إلى حرص الوزارة على اختيار أفضل الكفاءات للانضمام ل جهاز التمثيل التجاري لأهمية الدور الذي يقوم به في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول والتكتلات الاقتصادية كافة.

 

من جانبه، قال الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري؛ إن الاختبارات الشفهية هي إحدى المراحل التي تم إجراؤها لضمان اختيار أفضل المتقدمين حيث تضم لجنة الاختبارات عددًا من الخبراء والدبلوماسيين وممثلي منظمات الأعمال للتأكد من إلمام المتقدمين للوظيفة بالمعلومات وتوافر المهارات اللازمة قبل الالتحاق بجهاز التمثيل التجاري.

 

وأشار إلى، أنه بعد اجتياز المتقدمين لكل المراحل سيتم التحاقهم ببرنامج تدريبي مكثف في الداخل والخارج لتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة قبل التحاقهم للعمل بالمكاتب التجارية.