رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

«تخطيط الأهلي» تسيطر على كولر والميركاتو

236

تسيطر لجنة التخطيط بالأهلي على مجريات الأمور بالنادي فى ظل عدم تنفيذ كل مطالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، ورفضها لطلبات أخرى مع تلبية احتياجاته الفنية طبقا للإمكانيات المالية المتاحة ورؤية إدارة النادي لملف التعاقدات، خاصة الأجانب.
وأشعل إصرار لجنة التخطيط على رحيل أنتوني موديست غضب كولر نظرا لأنه عكس رغبته، بجانب تمسكه بالتعاقد مع ظهير أيسر بديلا للتونسي علي معلول المصاب بقطع فى وتر إكيليس ولعدم قناعته بكريم الدبيس مُحددا المغربي يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي ورفضه ضم لاعب مصري.
وزاد من غضب كولر فشل الأهلي بضم الجزائري زين الدين بلعيد، مدافع اتحاد العاصمة، الذي رحل لسانت تروند البلجيكي، ومن قبله الكونغولي جاكسون موليكا والبرازيلي مارسينيو بالمواسم الماضية، إذ عرض الأهلي 900 ألف دولار للفريق و500 ألف دولار سنويا لبلعيد.
كما استاء كولر من رفض لجنة التخطيط للتعاقد مع البوركينابي محمد كانوتيه مهاجم جروزني الروسي لكثر ة انتقالاته فى عدة أندية خلال فترة بسيطة والخوف من تكرار تجربة موديست، كما طالب ضم إياد العسقلاني، لاعب روستوف الروسي؛ لتدعيم خط الدفاع بعد الاتفاق مع مدافع الدحيل القطري يوسف أيمن المصري الجنسية على الإعارة لموسم مع بند أحقية الشراء.
رحيل الرباعي
ورحب السويسري مارسيل كولر برحيل المغربي رضا سليم والمالي أليو ديانج والجنوب إفريقي بيرسي تاو ومحمود عبدالمنعم كهربا، فى ظل تراجع مستوى الأول منذ عودته من الإصابة بخلع فى الكتف وغيابه لمدة 3 أشهر، أما الثنائي الأجنبي الآخر يرغبان بخوض تجربة جديدة كما أن المدرب لا يرى وجود استفادة منهما بشكل مستمر والموافقة على رحيلهما حال ضم أجنبي سوبر بمركز الجناح، فى حين أن تكرار أزمات كهربا مع كولر وابتعاده عن المشاركة أساسيا جعلته على قائمة المرحب برحيلهم.