رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

صفقات الزمالك على لهب «القيد»

241

فى ظل أزمة تهديد الزمالك بإيقاف القيد نظرًا للمستحقات المتأخرة عليه لأكثر من لاعب أجنبي، فيضع مسئولو النادي اللاعبين المعارين حلاً من ضمن الحلول إذا لم يتم التوصل لحل أزمة القيد، بعد تألق العديد منهم.
ويواجه الزمالك أزمة فنية فى نقص بعض المراكز خاصة فى خط الدفاع والهجوم، ومع اكتساب المعارين الخبرات اللازمة فإن هناك 5 منهم فرضوا أنفسهم على الساحة فى بطولة الدوري الموسم الحالي.
ويرى الزمالك المهاجم حسام أشرف المعار لبلدية المحلة حلاً متاحًا بعودته الموسم المقبل الذي يتصدر هدافى الدوري بـ12 هدفا، وبالدفاع يظهر أحمد محمود بعد تألقه مع الجونة إذ يتميز بقدرته على الزيادة الهجومية وعرضياته الجيدة، وهو ما يعد حلاً مختلفًا للزمالك فى ظل اعتماده على ظهيره التونسي حمزة المثلوثي كقلب دفاع، وبعد أن تم فسخ التعاقد مع الفلسطيني ياسر حمد ومحمود علاء بالتراضي.
كما استقر الزمالك على عودة لاعب الوسط حمدي علاء المعار لسموحة، بعد الاتفاق مع جوزيه جوميز على رحيل محمد أشرف روقا نهاية الموسم، كما قرر النادي حسم ملف الأجانب برحيل السنغالي إبراهيما نداي والبنيني سامسون اكنيولا، فيما اقترب من التجديد لمحمد عواد ومحمد صبحي، حارسي المرمى.
وحال إنهاء أزمة القيد فهناك أسماء مطروحة على رأسها رمضان صبحي لاعب بيراميدز، التونسي فخر الدين بن يوسف وكريم العراقي لاعبا المصري، السنغالي بول باسيني والبوركينابي جبريل واتارا لاعبا نهضة بركان المغربي، الزامبي أيوك ساكالا لاعب زيسكو يونايتد، الكاميروني جوزيف جوناثان لاعب مودرن فيوتشر، محمود الأسود لاعب الكرامة السوري وإياد العسقلاني لاعب روستوف الروسي حاليا والإسماعيلي سابقا.