رابط الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

عمرو دياب يطرح أغنياته «بالتنقيط».. وأحمد سعد يتحدى شيرين!

282

يشهد الموسم الغنائي الصيفي هذا العام منافسة حارة جدًا بين عدد كبير من نجمات ونجوم الطرب، الذين يغلب على أغنياتهم الجديدة الطابع الرومانسي والمشاعر الملتهبة، مما يزيد من حرارة الجو اشتعالاً، وإليكم أبرز ألبومات وأغنيات هذا الصيف.

ألبوم عمرو

اختار النجم عمرو دياب، طرح أغنيات ألبومه الجديد والذى يضم أكثر من 10 أغنيات، تباعًا على مدار شهور صيف 2024، خاصة بعد أن انتهى من تسجيل الألبوم بالكامل خلال الفترة الماضية، ويقوم حاليًا بوضع اللمسات النهائية على الألبوم.

وقال “عمرو” إنه يتبقى له أغنية واحدة وينتهى من مكساجها وتطرح ضمن الألبوم فى نهاية الصيف، مشيرا إلى أنه طرح أغنيتين مؤخرًا وهما “تتحبى” كلمات تامر حسين وألحان محمد يحيى، وأغنية الطعامة كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى.

وأشار إلى أنه يتعاون فى الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين مثل تامر حسين وأيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد، والملحنين عزيز الشافعى وغيرهم.

أغنية شيرين

انتهت النجمة شيرين عبد الوهاب من تسجيل أغنية جديدة درامية سوف تطرحها خلال الأيام المقبلة والأغنية الجديدة تعاونت فيها مع نفس فريق أغنية “الدهب” بعد تحقيقها أعلى معدلات النجاح وهم الشاعر تامر حسين والملحن مدين والموزع الموسيقى تومة، وحققت مشاهدات بأغنية الدهب تجاوزت 3 ملايين مشاهدة منذ طرحها، على موقع الفيديوهات «يوتيوب».

دموع رامي

وفى عودة إلى الأغانى الرومانسية الحزينة، يدخل المطرب رامى جمال، المنافسة هذا الصيف بأغنيته الجديدة التى تحمل اسم «يا دمعي».

 وعلق «رامي» عبر صفحته على إنستجرام، قائلاً: «يا دمعى أغنية مختلفة جدا حتى باين من البوستر إن الأغنية اسمها عكس صورتها، وأنا بعتبرها من أهم التجارب الموسيقية اللى عملتها فى مشواري، تحبوا أنزل منها تصبيرة ولا أنزلها الأربعاء مرة واحدة».

وكان رامى جمال، قد حقق نجاحًا كبيرًا بعد طرح ألبومه الجديد الذى يحمل اسم «خلينى أشوفك»، حيث تصدر تريند يوتيوب عقب طرح عدد كبير من الأغانى، حرص من خلالها على التنوع فى كل ألوان الموسيقى، وتصدر «تريند» يوتيوب بعدد من الأغانى منها: «بيكلموني، إنت مين، شاهد الله».

شهم ابن شهم

ينافس الشاعر ومطرب الراب خالد تاج الدين فى وسم الصيف الغنائي، بأغنيته الجديدة، والتى يقدمها على طريقة الدويتو مع النجم مدحت صالح، والتى تحمل اسم «شهم ابن شهم»، وهى من كلمات وألحان خالد تاج الدين، وإخراج أيمن نور.

«شهم ابن شهم» هى الأغنية التاسعة لمطرب الراب والشاعر خالد تاج الدين فى عالم الراب، حيث طرح من قبل عدة أغاني، كان آخرها «يابا قشطة» و«الفيل».

وتقول أغنية شهم ابن شهم فى مطلعها: «شهم ابن شهم.. ياللى مالكوش فى الشهامة سهم.. بطولاتكو أحلام ووهم.. صفر كبير تمامكم كلام.. أخصام كاوتش.. سيرتى تحضر حتى لو مجتش.. قادر بس مفترتش».

أحمد  سعد

يتعاون النجم أحمد سعد فى أغنية جديدة من كلمات عمرو المصرى وألحان عمرو الشاذلى وتوزيع عمرو الخضرى.

وكانت آخر أغنيات أحمد سعد «بعتذرلك»، وتعاون مع كل من الشاعر الغنائى محمد شافعي، والملحن إسلام رفعت، والموزع الموسيقى ومهندس الصوت يحيى مهدى.

هيثم شاكر

طرح النجم هيثم شاكر أحدث أغانيه التى تحمل اسم «يوم ما تفارق» من كلمات مصطفى ناصر وألحان محمد غريب، وتوزيع أحمد حسام وإلهامى دهيمة.

وطرح مؤخرًا هيثم شاكر أغنية جديدة تحمل اسم «آخر مرة قابلتك» من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع أمين نبيل، ويقول مطلع الأغنية: آخر مرة قابلتك كانت آخر مرة خرجت، وضحكت لبنى آدمين، أنا من ساعة مافارقتك وأنا مليت وقاسيت وتعبت ماليش نفس اروح فين.

أوكا وجواهر

اختار مؤدى المهرجانات «أوكا» دخول سباق أغنيات الصيف، بأغنية «ديو» مع الفنانة جواهر تحمل عنوان «كاربونيتا»، والأغنية من كلمات وألحان وتوزيع أوكا.

ويعد ديو «كاربونيتا» بمثابة العودة للفنانة جواهر بعد فترة غياب استمرت سنوات، وتعكف جواهر على التحضير لمجموعة من المفاجآت عقب طرح أغنيتها مع أوكا من المقرر أن تعلن عنها قريبًا.

وكان أوكا طرح منذ أسابيع قليلة أغنية «مشيت فى شارع الغرام» وحقق من خلالها ردود أفعال إيجابية ونسبة مشاهدات مرتفعة على مختلف المنصات.

جنات بالمغربية

طرحت المطربة جنات، أغنيتها الجديدة والتى تأتى باسم «وحدة وحدة»، ونشرت صورة لها من بوستر الأغنية الجديد عبر حسابها الشخصى بموقع إنستجرام، لتعلن فيه عن العودة للغناء باللهجة المغربية.

وسبق وطرحت المطربة جنات أحدث أغانيها الرومانسية، بعنوان «تقبل على نفسك» فى يناير الماضي، والأغنية من كلمات الشاعر ملاك عادل وألحان محمد عبد المنعم وتوزيع أحمد عادل، وإشراف موسيقى حمدى بدر.

زلزال ميس

طرحت الفنانة ميس حمدان أغنية جديدة بعنوان «زلزال فى قلبي»، من كلمات كريم حكيم، ألحان خالد فتوح، توزيع چورچ عاطف، وصورت «ميس» الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرج أحمد جريزمان، فى أجواء بديعة تناسب موسم الصيف.

وكان آخر أعمال ميس حمدان الغنائية أغنية «شيك ومهندم» التى طرحتها فى شهر مايو من العام الماضى، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع الهانى يعقوب، وصورت ميس الأغنية فيديو كليب مع المخرج أحمد جريزمان.